جريدة الزمان

فن

في ذكرى وفاتها.. معلومات تعرفها لأول مرة عن سعاد نصر

الفنانة الرائعة الراحلة سعادنصر
سامية عبدالقادر -

اليوم هو ذكرى وفاة فنانة تميزت بين جيلها بالتلقائية وخفة الدم، وكانت مميزة بين الأدوار الكوميدية والترجيدية إلا أن الناس أحبوها في الكوميدية التي قدمتها لسنوات عديدة.

هي الفنانة المتميزة سعاد نصر ولدت في 12 مارس 1953 وتوفيت مثل اليوم 5 يناير 2007.

ولدت في القاهرة بحي شبرا ، ولم تكن تحلم يوما بأن تصبح ممثلة، بل طموحتها كانت تتجه نحو الصحافة، إلا أن القدر جعلها تلتحق ب«المعهد العالي للفنون المسرحية» الذي تخرجت منها عام 1975.

مشهد تراجيدي في قصة ياسين وبهية خلال مشروع تخرجها، أعلن مولدها كفنانة تستطيع الأداء بشكلا محترف.

اكتشفها للكوميديا أستاذها الفنان كرم مطاوع حيث وجد فيها فنانة كوميدية على عكس ما كانت تعتقد أنها لاتصلح إلا للتراجيديا.

وفي عام 1982كانت بدايتها السينمائية من خلال مشاركتها في فيلم الغيرة القاتلة ، توالت بعدها أدوارها السينمائية التي كان من أبرزها دورها في فيلم هنا القاهرة وضعها في مصاف نجمات الكوميديا في مصر من خلال أدائها البسيط لشخضية الصعيدية التي تأتي برفقة زوجها لزيارة القاهرة.

وتألقت بالأدوار الكوميدية من خلال مشاركتها النجم محمد صبحي في أثنين من أنجح المسلسلات التلفزيونية الكوميدية، وهما رحلة المليون ويوميات ونيس الذي قدمه في منتصف التسعينات بأجزائه الخمسة.

وفي حقبة التسعينات..

ركزت سعاد على المسرح فشاركت في العديد من البطولات المسرحية على رأسهم "الهحمجي" مع الفنان محمد صبحي. في السنوات الأخيرة نجحت في تقديم عدد من الأعمال المميزة على شاشة التلفزيون منها الليل واخره واحلام عادية ومشوار امرأة وكانوا متتالين علي عامين.

أما عن حياتها العائلية:

تزوجت في حياتها مرتين، الأولى كانت من الفنان احمد عبدالوراث ، وأنجبت منه بنت وولد هما طارق وفيروز، إلا أن هذه الزيجة انتهت بعدما أدرك الطرفان أنهما مختلفا الطباع، والثانية كانت من مهندس البترول «محمد عبد المنعم» الذي أكملت معه مشوار حياتها الي ان اختارها الله.

وفاتها

خضعت لعملية شفط دهون في أحد مستشفيات القاهرة ، ودخلت في غيبوبة بعد إعطاءها جرعة مخدر زائدة تمهيدًا لإجراء عملية لشفط الدهون ونتج عنها حالة غيبوبة كاملة استمرت مدة عام كامل، ثم توفيت في 5 يناير 2007 وقد صاحب محنة مرضها العديد من الاتهامات من جانب الصحافة لطبيب التخدير المسؤول عن العملية ولكن في النهاية تمت تبرئة هذا الطبيب.