جريدة الزمان

اقتصاد

رئيس اتحاد الغرف التجارية يبحث زيادة التبادل التجاري المصري العربي

المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
سارة البكري -

بحث المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة سبل زيادة العلاقات الاقتصادية المصرية العربية في مختلف القطاعات .

جاء ذلك خلال زيارة السفير محمد الربيع  الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، ومحمد كزاره الامين العام للاتحاد العربي للمنتجات الجلدية بحضور سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة ومحمد مهران عضو مجلس ادارة غرفة القاهرة  ونائب رئيس الاتحاد العربي للمنتجات الجلدية ورئيس المكتب الاقليمي بجمهورية مصر العربية واحمد الوسيمي عضو مجلس ادارة غرفة القاهرة.

وتبادل الجانبين مناقشات حول زيادة التعاملات الاقتصادية العربية ودعم حجم التبادل التجاري العربي من خلال التحضير لاقامة مؤتمر عربي مشترك يضم ممثلين عن الصناعات الختلفة علي مسوي القطر العربي بحضور ممثلين عن الجهات المختلفة من القطاعين الحكومي والخاص.

واشار رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الي ضرورة البحث عن طرق غير تقليدية لزيادة التعاملات التجارية والاستثمارية بين الدول العربية في مختلف القطاعات من خلال منتديات ولقاءات تجمع الاطراف الاقتصادية من الدول العربية المختلفة.

وقال "العربي" إن اتحاد الغرف التجارية يبحث دائما عن كل ماهو جديد ويضيف لاقتصاد بلدنا وينميه ويطوره ويضيف ايضا للاطراف التي تتعاون معه بحيث تكون الاستفادة مشتركة .

واسند رئيس اتحاد الغرف التجارية ملف الترتيب لاقامة مؤتمر عربي مشترك لدعم التجارة العربية والتبادل التجاري العربي لمحمد مهران  بوضع خطة العمل والجهات التي ستشارك في المؤتمر من مناقشتها بشكل موسع واتخاذ الخطوات اللازمة لاتخاذ هذه الخطوة.

وقال السفير محمد الربيع ان التنيسق مع اتحاد الغرف التجارية امرا مهما لدعم التجارة العربية من خلال خطوات فعلية تؤدي الي افادة حقيقية علي المستوي الاقتصادي العربي مشيرا الي ان هذا التعاون يستهدف دعم حقيقي للتعاون الاقتصادي العربي.

وقال محمد مهران إنه سيتم التخطيط لاقامة المؤتمر العربي بحيث يكون هادفا من خلال اجندة عمل من واقع متطلبات الدول العربية الاقتصادية المتبادلة وستشارك به كافة الدول العربي ويضم القطاعات المختلفة وليس قطاع المنتجات الجلدبة فقط .

وكشف مهران إنه يتم دراسة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين اتحاد الغرف التجارية والاتحاد العربي ومجلس الوحدة الاقتصادية وبعض الاتحادات العربية لدعم التجارة والصناعة والاستثمارات العربية.