جريدة الزمان

أخبار

تعرف على .. أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51

آية زكي -

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته ال51، خلال الحفل الذى أقيم بحضور الدكتور هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب، وفازت مى خالد، بجائزة أفضل رواية عن رواياتها "تمار"، الصادرة عن دار العربى للنشر، وفازت الكاتب محمد جبريل بألضل مجموعة قصصية عن مجموعته "مدار القلب" الصادرة عن دار ليفانت لتنمية الموارد، وفاز الشاعر ماجد يوسف عن أفضل شعر عامية عن ديوانه "القلوب عند بعضها: طبقات الخيال"، الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفاز الشاعر حسن على حسن شهاب الدين، بأفضل ديوان شعر فصحى عن ديوانه "كأول شعر فى الأرض" الصادر عن مؤسسة أروقة للنشر، كما فازت الكاتبة عبير أنور عن أفضل كتاب للطفل عن كتابها "خطابات سرية" الصادر عن دار نهضة مصر.

وفازت الدكتورة عواطف عبد الرحمن بأفضل كتاب عن قارة أفريقيا عن كتابها "الصحافة والإعلام الأفريقى" الصادر عن دار المكتبة الأكاديمية، وفاز الكاتب هشام السيد سعادة بأفضل كتاب علمى عن كتابه "هندسة الصوت من الهوية للاحتراف.. سينما- إذاعة- تليفزيون" الصادر عن الهيئة العامة للكتاب، وفاز الناقد محمد محمد عبد الحميد أبو السعود بأفضل كتاب نقدى عن كتابه "اتجاهات السرد فى الرواية المصرية المصرية" الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وفاز الكاتب محمد أبو العلا السلامونى بأفضل كتاب مسرحى عن "هكذا تتحدث داعش.. تراجيديا فقه الخلافة والغزو والجهاد" الصادر عن المطبعة الأميرية، وفاز بجائزة أفضل كتاب فى التراث الدكتور محمود مهدى بدوى عن كتابه " المغنى لابن البيطار".

وفاز بأفضل كتاب مترجم عام الدكتور عبد الجواد خليفة أبو زيد عن كتاب "العلاج المعرفى السلوكى" تأليف مايكل نينا، ويندى داريدان، الصادر عن المكتبة الأنجلو مصرية، وفازت بجائزة أفضل كتاب مترجم للأطفال المترجمة هبة سمير المطراوى عن كتاب "الصياد" تأليف جاو لى هونغ، الصادر عن دار صفصافة للنشر.

وفاز بأفضل كتاب فى الفنون المقدم هيئة الكتاب بالتعاون مع أكاديمية الفنون كتاب "إرث الحجر سيرة الاثار المنقولة فى عمارة القاهرة الاسلامية" تأليف رضوى زكى، الصادر عن الهيئة العامة للكتاب.

وفاز بجائزة أفضل ناشر دار الكرامة للنشر والتوزيع، فيما فازت القاصة نهى صبحى بجائزة الكتاب الأول عن مجموعته "أصفاد الروح" الصادرة عن دار روافد للنشر، وفازت بجائزة العلوم الإنسانية إيمان محمد عبدالله النمر عن كتابها "المسرح والمجتمع من من النهضة إلى ثورة ١٩١٩" والصادر عن دار الكتب والوثائق القومية.