جريدة الزمان

أخبار

أجندة إخبارية ليوم الأربعاء الموافق 29 يناير 2020

عماد حسانين -

ينشر موقع «الزمان» أجندة إخبارية لأهم الأحداث المتوقعة غدًا الأربعاء الموافق 29 يناير 2020.

القاهرة.. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الثقافة وحوار الحضارات) المؤتمر العربي للثقافة والإبداع الخامس الذي يعقد تحت رعاية الجامعة وبالتعاون والتنسيق مع المركز العربي للثقافة والإعلام، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة.

القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة مالك شركة ومحام في عرض رشوة للتغاضي عن مخالفات في القضية المعروفة إعلاميا "برشوة المترو".

القاهرة.. يضع نقيب المحامين حجر أساس أكاديمية المحاماة، بمدينة النقيب محمود بسيوني السكانية للمحامين، في مدينة السادس من أكتوبر. بحضور عدد من الوزراء، وأعضاء مجلس النقابة العامة، والنقابات الفرعية، وشيوخ وشباب المحامين.

محافظات.. تطلق وزارة الصحة 12 قافلة طبية بمناطق شما مركز أشمون بالمنوفية، وبهيج مركز برج العرب بالإسكندرية، وكفر منسابة مركز الفشن ببني سويف، والأسمرات 2 مركز المقطم محافظة القاهرة، وبهى الدين ومشندت مركز سيوة بمطروح، والقلعاية مركز العسيرات محافظة سوهاج، والنوادرية مركز فارسكور محافظة دمياط، والمنار مركز نصر النوبة بأسوان، ووحدة النصر ك 85 وام الحويطات مركز سفاجا بالبحر الأحمر، و مركز شباب المحسمة بالقصاصين بالإسماعيلية، والكفاح مركز الفرافرة بالوادي الجديد، ونجع الكويت مركز دشنا بقنا،وتأتي هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

القاهرة.. يواصل مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة الدكتورة سعاد شوقي -تحت إشراف قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال- نشاطه وعروضه السينمائية، بمقر مركز الثقافة السينمائية في وسط البلد (36 ش شريف - القاهرة).

القاهرة.. تقدم فرقة الرقص المسرحى الحديث، العرض الجديد "إخناتون غبار النور"، من تصميم وإخراج وليد عونى، وذلك على مدى يومين متتاليين في الثامنة مساء على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

القاهرة.. يحتفى صالون الأوبرا الثقافى بالمطربة أسمهان خلال الأمسية التى تقام في السابعة مساء على المسرح الصغير.

القاهرة.. تعقد في الثالثة عصرا ندوة بعنوان "ملامح مصر الحضارية في فكر جمال حمدان" شخصية العام لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بالقاعة الرئيسية في بلازا 1 بمعرض الكتاب بالتجمع الخامس.

كفرالشيخ.. صرح اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يستهدف إطلاق نسخة جديدة من مبادرة اليوم المفتوح لتلقى وحل شكاوى المستهلكين بحديقة صنعاء بجوار مبنى المحافظة، لخدمة أهالى كفر الشيخ، فى إطار من السهولة واليسر، وذلك بالتنسيق مع اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

القاهرة.. يعقد منتدى خالد محيى الدين بحزب التجمع في السادسة مساء الندوة الثالثة عشرة من سلسلة ندواته تحت عنوان: "مستقبل صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر" ويتحدث فيها الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة ، والأستاذ عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ورئيس الإتحادالعربي للغزل والنسيج والملابس الجاهزة . تنعقد الندوة في قاعة جمال عبد الناصر بالمقر المركزي لحزب التجمع 1 شارع كريم الدولة من ميدان طلعت حرب - القاهرة.

السويس.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقى (المصرى و الجونة) وذلك ضمن منافسات الاسبوع الخامس عشر من بطولة الدورى العام المصرى ؛ تقام المباراة على استاد السويس الجديد ؛ فى تمام الساعة الخامسة مساء.

القاهرة.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقى (نادى مصر و بيراميدز) وذلك ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من بطولة الدورى العام المصرى؛ تقام المباراة على استاد الكلية الحربية ؛ فى تمام الساعة السابعة و النصف مساء.

لندن.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي وست هام يونايتد وليفربول في اطار منافسات الاسبوع الثامن من بطولة الدوري الانجليزي وذلك في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء.

لندن.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي مانشيستر سيتس ومانشيستر يونايتد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس كاراباو وذلك في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء.

روما.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي انترناسيونالي وفيرونتينا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ايطاليا وذلك في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء.

المنصورة.. يستضيف بيت ثقافة قرية المقاطعة مركزتمى الأمديد مدير مكتب التموين فى القرية فى حوار مع المواطنين وذلك فى العاشرة صباحا.

المنصورة.. إقامة مسابقات فى الإلقاء والشعر فى الحادية عشرة صباحا فى المكتبات الثقافية بقرى (بسنديلة مركز بلقاس واللاوندى مركز شربين وكفر طمبول مركز السنبلاوين).