جريدة الزمان

أخبار

غداً..” القومي للمرأة ” تنظم دور الـ ٣٢ لدوري ”لأني رجل” لكرة القدم 

القومي للمرأة  تنظم دور ال ٣٢ لدوري لاني رجل لكرة القدم 
آية زكي -

ينطلق غداً دور ال٣٢ لدورى لانى رجل لكرة القدم الخماسية الذى ينظمه المجلس القومى للمراة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، و هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ، حتى نهاية الشهر بمشاركة ٣٢ فريق مقسمة إلى 8 مجموعات فى محافظات " القاهرة – الاسكندرية – دمياط – بورسعيد –الاسماعيلية – المنيا –اسيوط – اسوان " .

ويهدف الدورى إلى توعية الشباب بأهمية دور المرأة فى المجتمع وضرورة مشاركتهن فى كافة امور الحياة و دمجهم فى عملية تمكين المرأة .

بالإضافة إلى توصيل الرسائل الأساسية إلى اللاعبين الواعدين والمدربين والشباب من المتطوعين من المجتمع المدني والحكومة لنقل هذا الرسائل الإيجابية إلى محافظتهم و من أهم هذا الرسائل دعم الرجال و الشباب للمراة فى العمل ، التعليم، وممارسة الرياضة ،المشاركة فى الأعمال المنزلية ، المشاركة فى تربية الأطفال و التعامل مع المرأة فى بيئة العمل باحترام ، التوعية بأضرار الختان و التوعية بعقوبة التحرش فى القانون .

يذكر انه تنافس خلال الدور التمهيدى لدورى لانى رجل 108 فريق مقسمين على 27 مجموعة على مستوى جميع المحافظات وتأهل منها ٣٢ فريق للعب فى دور ال٣٢ فى ٨ محافظات رئيسية وتستضيف نفس المحافظات دور ال١٦ ليتاهل بعد ذلك 8 فرق للمشاركة فى الادوار النهائية التى ستقام فى محافظة القاهرة بنظام خروج المغلوب . .

ويحصل صاحب المركز الأول على كأس الدورى والميدالية الذهبية و اصحاب المركز الثانى والثالث على ميداليات تذكارية .