جريدة الزمان

سياسة البرلمان

أبو المجد يطالب عبد العال بجلسة موسعة للبرلمان بشأن معاناة الفلاح بحضور رئيس الوزراء

إيمان فهمي -

طالب النائب محمد أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بضرورة عقد جلسة موسعة بحضور رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، والوزراء المعنيين من أجل وضع خطة واضحة المعالم نحو التغلب علي إشكاليات الفلاح والمعاناة التي يعاني منها بمختلف المستويات، لما يمثله من جزء رئيسي بالأمن القومي المصري.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة د. علي عبد العال، بحضور وزير الزراعة، د. السيد قصير، للرد علي عدد من الأدوات الرقابية بشأن منظومة الزراعة ورؤي النهوض بها والتغلب علي إشكالياتها، مؤكدا علي أن الفلاح المصري عماد الزراعة، و يحتاج إلي خطة واضحة من الحكومة متضمنه كافة التحديات ورؤي التغلب عليها بشكل واضح، خاصة أن التحديات التى تواجه كثيره، ومواجهتها ضرورة حفاظا علي الأمن القومي المصري الذي يمثل الفلاح جزء رئيسي منه.

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إلي أن قضية الفلاح لا تهم وزير بعينه، ولكن تهم الحكومة ككل، وكنت أتمني أن يكون رئيس الوزراء حاضر في هذه الجلسة، وأيضا وزير قطاع الأعمال ووزير التموين، من أجل التوافق علي خطوط عريضة نحو خطة تكاملية للنهوض بالفلاح من أجل أن تسير عليها الحكومة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا علي أن قضية المحاصيل الاستراتيجية من قمح وقطن وأرز وزرة، لا تحقق المكاسب المطلوبة للفلاح، وفى بعض الأحيان لا يتم الشراء من الفلاح .

وأكد علي أن الحكومة تركت الفلاح لجشع الشركات في الزراعات التعاقدية، وهذا يمثل أزمة كبيرة، وبالتالي لابد من التوافق علي خطة واضحة من الحكومة، خاصة أن وزير الزراعة بجلسة اليوم متعلق عمله فقط بالسياسات الزراعية، ولكن الأسعار متعلقة بوزير التموين، وأيضا قطاع الأعمال، وبالتالي التكامل بين هذه الوزارات ضرورة مهمة، لأن الفلاح المصري عماد الزراعة وجزء رئيسي من الأمن القومي.