أخبار

الرقابة الإدارية تطارد الفاسدين

جريدة الزمان

لقت هيئة الرقابة الإدارية بقيادة الوزير اللواء أ.ح شريف سيف الدين، القبض على تشكيل عصابى مكون من ٦ عناصر تخصصوا في إصطناع وتزوير المحررات والمستندات المنسوب صدورها لجهات حكومية، لمساعدة البعض فى تأسيس الشركات والمصانع بالاستناد على تراخيص وسجلات الصناعة مزورة، مقابل حصولهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وبإجراء التحريات عن أنشطة التشكيل العصابى ، أكدت التحريات صحة تلك المعلومات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة ، وباستصدار إذن لضبط المتهمين.

 

قام ضباط هيئة الرقابة الإدارية بضبط مدير فرع ومراجعين بهيئة التنمية الصناعية ، واثنين من وسطاء الاتفاقات المؤثمة وأحد الأشخاص تخصص في تنفيذ واصطناع وتزوير المستندات المنسوبة لجهات الدولة.

‏تمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية خلال تنفيذ إجراءات تفتيش المتهمين من ضبط مبالغ مالية من متحصلات جرائمهم وعدد من المستندات المصطنعة ‏وكذا المعدات والأجهزة المستخدمة في أعمال التزوير وبطاقات تحقيق شخصية منسوب صدورها لجهات سيادية.

 

‏وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم ٤ ايام على ذمة التحقيقات ، وجاري قيام الهيئة بالتنسيق مع الجهات الرسمية لإلغاء كافة التراخيص الصادرة بموجب المحررات المزورة.

استطلاع الرأي

192