جريدة الزمان

اقتصاد

مؤشرات جديدة حول ارتفاع معدلات تدفق الاستثمارات الأجنبية على مصر

-

كشف مستثمر مصري إيطالي عن مؤشرات جديدة ترصد حدوث ارتفاع ملحوظ في تدفق الاستثمارات الأجنبية على مصر خلال الفترة الأخيرة وتزايد حجم تلك الاستثمارات في مختلف المجالات خلال العام الجاري بفضل حالة الاستقرار التي تشهدها مصر وحزمة التشريعات الأخيرة التي وفرت مناخاً جاذباً للمستثمرين والشركات من جميع الجنسيات.

وقال أشرف إبراهيم، المستثمر الصناعي المصري الإيطالي، إن العديد من التقارير التي صدرت من عدة مؤسسات دولية معنية بتقييم الأداء الاقتصادي للدول رصدت تقدم مصر بشكل كبير في مؤشرات جذب الاستثمار.

وأكد في تصريحات صحفية، أن مصر أصبحت بلداً جاذباً للاستثمارات الأجنبية بفضل السياسات التي قامت بها الحكومة المصرية والإصلاحات الاقتصادية التي عمل عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد توليه إدارة البلاد.

وأضاف إبراهيم، أن العالم أصبح يشهد تحولات اقتصادية نتيجة التقلبات السياسية التي شهدها خلال العشر سنوات الماضية، وأن مصر حافظت على استقرارها السياسي والاجتماعي والأمني، وهذا جعلها محط أنظار العالم وأمنا للاستثمار الأجنبي، ونحن كمصريين نعمل في إيطاليا منذ ما يزيد على 30 عاما، ندرك أهمية وقيمة الإجراءات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية.

وتوقع أشرف إبراهيم لمصر تقدماً اقتصادياً كبيراً ونقلة كبيرة ستؤثر بالإيجاب على الناتج العام في مصر، لذا قرر من خلال شركته أن يكثف الاهتمام بالسوق المصرية والعمل علي أهمية التواجد الفعال وأنه بالفعل يورد منتجاته عالية الكفاءة متناهية الجودة للسوق المصرية تواصلاً مع فنادق وشركات كبرى ومنتجعات سياحية داخل مصر.

وتابع أشرف إبراهيم، أن السياحة في مصر ستشهد طفرة غير مسبوقة في نهاية 2020 بعد افتتاح المتحف المصري الكبير حيث إن الافتتاح سيكون بمثابة أهم حدث في القرن الحالي لذا يجب علينا الاستعداد لهذا الحدث الجلل.