جريدة الزمان

فن

اليوم .. إحياء ذكري رحيل المؤلف على عثمان بشتاك

إحياء ذكري رحيل المؤلف على عثمان بشتاك
آية زكي -

ينظم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، التابع لصندوق التنمية الثقافية، أمسية جديدة من أمسيات «صالون مقامات» تحت عنوان «على عثمان.. التاريخ والإبداع»، في السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس، بمقر القصر بشارع المعز، وذلك بمناسبة إحياء بالذكرى الثالثة على رحيل المؤلف الموسيقي السوداني الدكتور على عثمان.

يستضيف الصالون الدكتورة تحية شمس الدين، رئيس قسم الغناء بالمعهد العالي للكونسرفتوار، والدكتورة حنان أبو المجد، عميد المعهد، والدكتور كمال يوسف المؤلف الموسيقي، ويصاحب الصالون فقرة موسيقية يقدمها مجموعة من العازفين من مصر والسودان.

يذكر أن الدكتور على عثمان، ولد بالسودان وبدأ منذ الصغر بعزف الدرامز والجيتار، قدم إلى القاهرة عام 1979 لدراسة الموسيقى والتحق بالكونسرفتوار، وتتلمذ على يد كبار الأساتذة، حيث إقترحت عليه الدكتورة سمحة الخولي التخصص في آلة الكونتراباص، اتجه بعدها للتأليف الموسيقي حتى وصل لدرجة أستاذ التأليف والقيادة بالكونسرفتوار، كان له الفضل في تأسيس أوركسترا "النور والأمل" الذي قاده بنفسه لسنوات، قدم العديد من المؤلفات الموسيقية الآلية والغنائية كمؤلف ومايسترو لأشهر المؤلفات العالمية، وتم نشر مؤلفاته وأعماله الموسيقية بالولايات المتحدة الأمريكية.