جريدة الزمان

خارجي

الاحتلال يحتجز 30 تلميذًا مشتبه في إصابتهم بكورونا ببئر السبع

إسراء نبيل -

قالت قناة "13 العربية"، إن السلطات الإسرائيلية، احتجزت نحو 30 تلميذا بمدينة ببئر السبع بعد الاشتباه فى أعراض فيروس كورونا الجديد.


وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن هناك أكثر من 30 تلميذا فى الصف الثامن بمدرسة ببئر السبع بالجنوب الإسرائيلى، تم فرض الحجر الصحى عليهم، بعدما اشتكى أحدهم من أعراض فيروس كورونا.


واشارت الصحيفة إلى أن التلاميذ الـ30 تجولوا فى مغارة زارها من قبل السياح الكوريين الجنوبيين الـ9، الذين اكتشف فيما بعد أنهم مصابون بفيروس كورونا بعد عودتهم إلى بلادهم.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن مدير عام وزارة التعليم الإسرائيلية قد شكل طاقما طبيا ونفسيا لعلاج التلاميذ.

وفى وقت سابق من اليوم، السبت، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية أن 9 أشخاص مصابون بفيروس كورونا فى كوريا الجنوبية، تواجدوا فى إسرائيل لمدة 8 أيام.

وذكرت قناة 13 العبرية، أن وزارة الصحة الإسرائيلية سمحت بنشر خبر يفيد بأن 9 سياح من كوريا الجنوبية أصيبوا بفيروس كورونا قد زاروا إسرائيل للسياحة لمدة ثمانية أيام متواصلة.

وسجلت إسرائيل أمس الجمعة إصابة حالة جديدة بفيروس كورونا، فيما وأكد أحد خبراء الأمراض المعدية بالصين أن الفيروس، المعروف باسم COVID-19، قد ينتشر عن طريق الأطباء والممرضين الذين يعملون فوق طاقتهم، باستخدام نفس القفازات والأقنعة، لعلاج عدة مرضى بدلًا من التخلص منه، خاصة فى المستشفيات المزدحمة التى يعانى فيها العاملون الطبيون من نقص فى الإمدادات، وهذا قد يفسر دور البراز فى انتشار فيروس كورونا الجديد بسرعة كبيرة، لا سيما فى أماكن الرعاية الصحية.