أخبار

شعراوي: بدء الإعداد للخطة التدريبية الجديدة للعاملين بالمحليات

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة ورشتى عمل خلال الفترة من 28 فبراير الجارى وحتى 5 مارس المقبل تحت شعار (تخطيط التدريب بالمشاركة.. منكم.. وبكم.. وإليكم )، يحضر الورشتين نحو 400 متدرب من المحافظات وخبراء التدريب وبناء القدرات من الوزارة ومركز تدريب سقارة ومسئولى التدريب ومديرى الموارد البشرية بالمحافظات وخريجى المتدربين TOT وبعض الخبراء المتخصصين في مجال التدريب.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بضرورة الإعداد الجيد والتشاركى الفعال لإعداد خطة التدريب الجديدة للكوادر البشرية بالمحافظات للعام 2020/ 2021. 

وأكد اللواء محمود شعراوى، أن الورشتين تهدفان إلى تبادل الأفكار والخبرات لتحديد أهم الدورات التدريبية التى يحتاجها العاملون في المحافظات لتطوير قدراتهم الشخصية والوظيفية وتحسين أدائهم في العمل بما ينعكس على زيادة رضا المواطن عن الخدمات المقدمة له، كما تهدف إلى رفع مستوى التنسيق بين عناصر منظومة التدريب في المحافظات وفريق العمل بمركز تدريب سقارة والتمكن من استخدام الأدوات الفعالة لتحقيق ذلك من خلال التدريب الذى يثرى الفرد بالمعلومات وينمى الاتجاهات ويعدل السلوك.

وأشار اللواء شعراوى أن ورشتى العمل ستناقشان رؤية الوزارة لمنظومة التدريب، كما ستركز على مساعدة المحافظات والقائمين على مركز تدريب سقارة في وضع الخطة التدريبية للعام المالى الجديد ( 2020/ 2021 ) بما يلبى الاحتياجات التدريبية للعاملين بالإدارة المحلية، وقياس العائد من التدريب وتقييم الخطة التدريبية للعام المالى الحالى 2019 /2020، وصقل مهارات عناصر منظومة التدريب في المحافظات من خلال المحاضرات التنشيطية وورش العمل التفاعلية، وتحديد الدورات التدريبية المدرجة بخطة مركز سقارة ومراكز تدريب المحافظات، إضافة إلى تمكين الحاصلين على دورات إعداد المدربين tot بمركز سقارة ورعايتهم من مسئولى محافظاتهم لضمان الاستخدام الأمثل لهم في العملية التدريبية بمركز تدريب سقارة وفى محافظاتهم.

وأوضح الوزير، أن ورشتى العمل ستتناولان كافة الموضوعات التى تهتم عناصر منظومة التدريب بالمحليات ويتم خلالهما تنظيم جلسات نقاشية عامة ومحاضرات نظرية وورش عملية لمجموعات مصغرة تشمل أساليب تحديد وتحليل الاحتياجات التدريبية ومراحل إعداد الخطة التدريبية ومنهجيات إعداد الحقائب التدريبية وكيفية التغلب على معوقات تنفيذ التدريب ومعايير إعداد خطة تدريبية وتحديد أولويات التدريب والفئات المستهدفة.

جدير بالذكر أن الورشة الاولى تبدأ من 28 /2 /2020 وحتى الاثنين 2 /3 /2020 وتشمل 14 محافظة هم (أسوان وأسيوط والبحيرة والجيزة والسويس والغربية والقاهرة والمنوفية والوادى الجديد وبنى سويف وبورسعيد وجنوب سيناء وسوهاج وكفر الشيخ).

وتبدأ الورشة الثانية من 2 /3 /2020 وحتى 5 /3/ 2020 وتشمل وزارة التنمية المحلية وعدد 13 محافظة هم (الإسكندرية والإسماعيلية والأقصر والبحر الأحمر والدقهلية والشرقية والفيوم والقليوبية والمنيا ودمياط وشمال سيناء وقنا ومطروح).

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ورش عمل الزمان

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق