جريدة الزمان

حوادث

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل «شهيد الشماعة» الـ14 أبريل

عماد حسانين -

أمرت هيئة محكمة مستأنف، الطفل بشبين الكوم، تأجيل جلسة محاكمة قتلة محمود البنا، والمعروفة إعلاميا بـ"شهيد الشهامة" إلى جلسة 14 إبريل لنطق بالحكم.

وإنتهت منذ قليل، جلسات محاكمة قتلة محمود البنا “شهيد الشهامة”، وخرج المتهمون في حراسة أمنية مشددة مع التشديد على منع التصوير من قبل قوات الأمن المتواجدة في محيط محكمة شبين الكوم.

وقال علاء عطية، محامي المتهم الثالث، في قضية مقتل محمود البنا، إن دفاع المتهمين جميعاً أجمعوا على أن جريمة القتل في حق المتهمين غير متوفره بكافة ظروفها سواء كانت السبق والترصد أو نية القتل.

وأكد عطية أنهم شرحوا ذلك لهيئة المحكمة، بالإضافة إلى تضارب أقوال الشهود سواء كانت في النيابة أو محكمة أول درجة، مشيراً إلى أن الشهود تضاربت أقوالهم حول ما يحمله المجني عليه، وأنهم ذكروا مرة أن مايحمله هو طوبة ومرة أخرى يأكدوا أنه سلاح وشهود آخرون قالوا إنه لا سلاح ولا طوبة، وأكد أن كل هؤلاء كانوا متواجدين في مسرح الجريمة.

وأوضح محامي المتهم الثالث، أن هيئة المحكمة استقرت أن المجني علية كان يحمل شيئا ما في يده سواء طوبة أو سلاح، وأكدت أنها كونت عقيدة أنه هناك أداة في يد المجني عليه، ولم تطلب خبيرًا وحجزت هيئة المحكمة القضية لجلسة الحكم بعد انتهاء الدفاع من المرافعات.