جريدة الزمان

سياسة

«عضو زراعة النواب» يقدم طلب إحاطة بشأن إهدار المال العام

-

قدم رائف تمراز عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، عن محافظة الشرقية، طلب إحاطة عاجلًا، لمناقشته في حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، ووزير الزراعة، عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة بشأن إهدار المال العام وتسريب الخيول بالمحايلة على القانون في محطة الزهراء للخيول التابعة لوزارة الزراعة.

وقال تمراز خلال بيان له اليوم ان محطة الزهراء للخيول التابعة لوزارة الزراعة تتعرض لأكبر عملية إهدار مال عام بتسريب الخيول العربية الاصيلة بالمحايلة علي القانون وأن المحطة خلال هذا العام فقط.

باعت خيول بـ8 مليون و 600 ألف جنية وصرفت المحطة في نفس العام مبلغ 26 مليون جنيه أجور للعاملين وأعلاف للخيول وأدوية في حين أن المفترض أن لا يقل العائد منها خلال هذا العام عن 60 مليون جنيه بالمستندات المتداولة وهو ما يعد أكبر عملية إهدار للمال العام وتسريب للخيول بالمحايلة على.

 

وتساءل تمراز، خلال طلب الإحاطة الذي تقدم به اليوم: "هل يعقل ان محطة الزهراء للخيول التابعة لوزارة الزراعة تهدر هذه الأموال دون تدخل عاجل من وزير الزراعة للوقوف علي خلفية إهدار المال العام بهذا الشكل.

 

وطالب تمراز بسرعة تشكيل لجنة من المتخصصين ومجلس النواب لمتابعة الأمر علي أرض الواقع والتعرف على الحقيقة ومراجعة كافة التقارير وسجلات العهدة وادارة التغذية بالمحطة ويرفقه الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث صحة للحيوان ومراجعة كافة المزادات بالإدارة المركزية لتربية الخيول خلال عام 2019 وحتي تاريخه وتقديم تقرير مفصل للبرلمان .