جريدة الزمان

أخبار

هدم كوبرى حلمية الزيتون وإنشاء محور يربط مصر الجديدة ببنها الحر

كوبرى الحلمية
آية زكي -

 

بدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع محافظة القاهرة اعمال تطوير حلمية الزيتون، حيث يتم هدم «كوبرى الحلمية» لاستبداله بآخر بواسطة ضمن خطة تطوير مصر الجديدة.

كان يربط كوبرى الحلمية المكون من ثلاث أجزاء بين منطقتى حلمية الزيتون والمطرية، اثنين منها للسيارات ذهابا وإيابا، وثالث فى المنتصف، كان مخصصا قديما للترام.

ومن المقرر أن تشمل أعمال التطوير إقامة محور من مصر الجديدة الى طريق شبرا بنها الحر خلال 4 أشهر، سيمثل نقله نوعية، حيث سيربط منطقة مصر الجديدة بكل من الطريق الدائرى عند بداية طريق شبرا بنها الحر بامتداد محور أبو بكر الصديق، وذلك من أسفل كوبرى التجنيد إلى ميدان المطرية، ثم كوبرى مسطرد، ومباشرة إلى طريق شبرا بنها الحر بطريق حر طوله 8.5 كم ولايستغرق أكثر من 8 دقائق فقط، ويخرج منه وصلة من ميدان المطرية فى اتجاه ميدان الأميرية إلى محور روض الفرج، بحيث تخرج من مصر الجديدة إلى أول طريق الإسكندرية الصحراوى فى 15 دقيقة فقط، وذلك لخدمة المواطنين وتيسير انسياب حركة المرور.

ومن جانبها بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة، فى إجراء تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد مع تعيين الخدمات اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، بمناسبة القيام بأعمال إزالة لكوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد بواقع ثلاث حارات مرورية، حيث سيتم البدء فى تنفيذ تلك التحويلات التى تستمر لمدة شهر، والذى يتطلب إجراء تحويلات مرورية شملت القادم من مناطق كوبرى التجنيد وميدان ابن الحكم تجاه ميدان المطرية يسلك يميناً شارع سليم الأول حتى تقاطعه مع شارع متحف المطرية فيساراً شارع متحف المطرية فكوبرى النعام فشارع الرشاد فيساراً شارع منية مطر فيميناً شارع ترعة الجبل فيميناً شارع الحرية اتجاه المطرية، ويساراً شارع سليم فيميناً كوبرى سنان فيميناً شارع الزيتون فيميناً شارع ترعة الجبل تجاه ميدان المطرية أو يساراً شارع ترعة الجبل تجاه السواح.

أما عن القادم من ميدان المطرية تجاه ميدان ابن الحكم وكوبرى التجنيد يسلك يميناً شارع المطرية فشارع السواح فكوبرى الطاهر.

وعززت، الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

ورحب أهالى المنطقة بأعمال التطوير متمنيا إنجازها فى أسرع وقت حتى تعود الحياة الى طبيعتها فى مناطق العمل والقضاء على الأزمة المرورية بالمنطقة بعد استغلال المكان بشكل أمثل .