جريدة الزمان

عقارات

«اليوم» بمكافأة 1000 جنيه.. بدء قبول طلبات التدريب الفندقي للإناث مجانا

وزارة القوي العاملة
آية الشيخ -

بدأت وزارة القوي العاملة اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتي 10 مارس الجاري، قبول طلبات راغبي التدريب الفندقي للإناث ، مجانا ، وبمكافأة قدرها 1000 جنيه كبدل انتقال للمتدربة، وذلك للتدريب على الأعمال الفندقية "مطبخ ، وسرفيس، وغرف".

وأشار الوزير إلى أن التدريب يتم بفندق انتركونتننتال سيتي ستارز مدينة نصر، لمدة ثلاثة شهور ، بمعدل 6 أيام أسبوعيا، مؤكدا أن هذا التدريب يهدف إلى تأهيل الفتيات لسوق العمل ، وتمكينهن في المجتمع في إطار رؤية مصر 2030 ، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 ، وذلك من خلال وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بالوزارة .

ومن جانبه ، قال ناصر فضلى لمنصب المدير الإقليمي لإدارة لموارد البشرية لمجموعة فنادق انتركونتيننتال في مصر وإفريقيا: إنه يشترط في المتدربة أن تكون من أبناء محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة، والجيزة، والقليوبية" ، ومن حاملي المؤهلات العليا والمتوسطة، والسن من 18 إلى 30 سنة .

وأوضح "فضلي" أن الطلبات تقدم مرفقا بها السيرة الذاتية، ولا تزيد عن صفحة واحدة ، وصورة البطاقة ، والمؤهل ، وذلك بمقر الوزارة 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر، من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا ما عدا يومي الجمعة والسبت .

وأشار هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة إلى أن وزارة القوى العاملة كانت قد أطلقت وحدة بالديوان العام لتحقيق هدف المساواة بين الجنسين ، برئاسة الوزير ، وعضوية أثنين من الشخصيات العامة ، والخبراء، ومثلهم من المجلس القومي للمرأة ، والمستشار القانوني لوزير القوى العاملة، ومدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة والطفل ، وممثلين عن الإدارة المركزية للتدريب المهني، والموارد البشرية، والتشغيل ومعلومات سوق العمل، والعلاقات الخارجية بالوزارة. وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والجهات ذات الصلة بمجالات عمل المرأة، والإدارات المختصة بالوزارة.