جريدة الزمان

حوادث

انطلاق دورة تدريبية لمعاوني خبراء العدل بمركز الدراسات القضائية

المستشار عمر مروان وزير العدل
حامد محمد -

بناء على توجيهات المستشار عمر مروان وزير العدل تم افتتاح الدورة التدريبية للساده معاوني الخبراء لشغل وظيفة مساعد خبير (حسابی ، هندسي ، زراعي)، والتي يعقدها المركز القومى للدراسات القضائية بالقاهرة .

تستهدف الدورة التدريبية دعم القدرات الفنية والعملية للعاملين بمصلحة الخبراء بغرض رفع مستوي ادائهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم ، و تأهيلهم من خلال المحاضرات والجلسات العملية التي تعقد بالمركز ويحاضر فيها مجموعة من الخبراء في مجالات الخبرة الفنية المختلفة ، سواء من هيئة المساحة المصرية ، أو خبراء الكسب غير المشروع، أورؤساء التفتيش الفني والحسابي بالمصلحة .

وتتناول الدورة التدريبية موضوعات متعددة منها الخبرة ودورها في دعاوي المباني والمقاولات ، ودعاوي الترميم وهم المنشأت ومجال التراث المعماري ، والقوانين المنظمة للتخطيط العمراني ، ومناطق الطيران المدني ، والمشاكل العملية والتطبيقية في القضايا العماليه وفي قضايا الأحوال الشخصية.

وتؤكد وزارة العدل أن أحد محاور تطوير العدالة الناجزة هو تقديم الدعم اللازم لتدريب السادة معاوني الخبراء وتنمية المهارات الادارية المختلفة مما يساعدهم على سرعة إنجاز التقارير .