جريدة الزمان

وكيل تعليم دمياط يفتتح مركز الموهوبين بالزرقا 

عبد المنعم البراشي -

افتتح اليوم السيد أحمد سويلم ، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ، مركزاً لرعاية الموهوبين والتعلم الذكي لإدارة الزرقا التعليمية بمدرسة ( أبو الفتوح الحريري ) الإعدادية بنات بميت الخولي عبدالله ، و ذلك طبقا للخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وإيمانا من مجلس آباء وأمناء محافظة دمياط بأهمية رعاية الموهوبين ، بحضور م. عصام عمر رئيس مجلس أمناء المحافظة ، واللواء هشام الحفناوي نائب رئيس المجلس ، ويحيى توما مدير عام الخدمات ، وابراهيم القمصاني مدير عام إدارة الزرقا التعليمية ، و أحمد طعيمة وكيل الإدارة ، و فيصل شاهين رئيس مجلس أمناء إدارة الزرقا التعليمية ، وطارق عيسى نقيب معلمي الزرقا ، وأماني طراف مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، و جمال صقر رئيس قسم الموهوبين بالإدارة ، ولفيف من القيادات التعليمية بإدارة الزرقا التعليمية.
وأكد سويلم في كلمته ، على ضرورة تبني الطلاب الموهوبين، والعمل على توفير سبل اكتشافهم، وتقديم الدعم لهم ؛ حتى يصبحوا قادرين على المشاركة في المنافسات المحلية والعالمية.
و أشار بأن هذه المراكز تعد بمثابة المنارة التي يتوجه إليها الطلاب ؛ لممارسة مواهبهم، وتعمل تلك المراكز على اكتشاف وتنمية ورعاية الموهبة في كافة المجالات، معرباً عن سعادته بما تم تفعيله في هذه المراكز ، و مقدما الشكر والتقدير لجميع القائمين عليه وخاصة مجلس آباء وأمناء محافظة دمياط بقيادة م.عصام عمر ؛ على تقديم الدعم الكامل وتعهده بتبني رعاية الموهوبين بالإدارات التعليمية ، منوهاً بما قدمه طلاب و طالبات المدارس من فقرات غنائية و استعراضية تنم عن عمل ، و تدريب و جهد مبذول من القائمين و المشرفين بإدارة الزرقا .
من جانبه أكد إبراهيم القمصاني ، على أهمية الموهبة ، و دورالأسرة الكبير في اكتشاف أبنائها الموهوبين منذ مرحلة الطفولة ، و تقديم الرعاية الأولية لهم ، و توفير الأجواء التي تساعدهم على المضي قدماً في طريق تنمية الموهبة .
يذكر أن مدرسة ( أبو الفتوح الحريري ) بقيادة عبير حجازي ، حصدت المركز الأول كأفضل مدرسة على مستوى الإدارة ، و المركز الأول على مستوى المحافظة ، و في انتظار لجنة تقييم كأفضل مدرسة على مستوى الوزارة .