جريدة الزمان

رياضة

مرتضى منصور يطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتعويض الأندية بسبب توقف النشاط

-

طالب مسئولو الزمالك اتحاد الكرة المصرى بضرورة إلغاء بطولة الدورى هذا الموسم، بسبب ضيق الوقت، خاصة أن وزارة الصحة لم تعلن حتى الآن ما إذا كان سيتم مد فترة الإجراءات الاحترازية من عدمها بسبب فيروس كورونا.

وفتح مسئولو الزمالك قنوات اتصال مع مسئولى اتحاد الكرة، طالبوا فيها بإلغاء الدورى هذا الموسم، وإعداد جدول للدورى في الموسم الجديد على أن يتم تقديمه وتكون الأندية قد استعدت بشكل جيد.

كما طالب الزمالك اتحاد الكرة بتعويض الأندية ماليًا ومساعدتها على بعض الخسائر التى لحقت بهم بسبب توقف النشاط الرياضي، كما طالبوا أن يخاطب اتحاد الكرة الاتحاد الدولى لكرة القدم حتى يقوم الفيفا بالمساعدة في دعم الأندية ماليا بعد الضرر الكبير الذى وقع عليها جراء توقف النشاط الرياضي.

تجدر الإشارة إلى اتحاد الكرة كان قد أعلن عن إيقاف النشاط الرياضى في مصر، منذ السبت الماضي، لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه، أعلن مرتصى منصور، رئيس نادى الزمالك، أنه لا بد من تعويض جميع الأندية ماليا، في هذا التوقيت لتغطية رواتب لاعبيه وأجهزتهم الفنية، وتدخل الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» في هذا الشأن لمساعدة الجميع، وأنه في انعقاد دائم مع الجهاز الفنى لفريقه للترتيب للفترة المقبلة في ظل الغموض الذى يسيطر على الرياضة في مصر.

وأعرب مسئولو القلعة البيضاء عن رفضهم لما أسموه «هوجة» تعديل عقود اللاعبين، والتى انتشرت عبر المواقع الإلكترونية الفترة الأخيرة، خاصة بعد تجديد التعاقد مع محمود علاء مدافع الفريق الأبيض.

وقال مرتضى منصور إنه لن يجدد تعاقد أى لاعب بعد محمود علاء وحازم إمام، مشيرا إلى أنه جدد عقود الثنائى لأنها أوشكت على الانتهاء، مؤكدا أنه لا زيادة في عقود أى لاعب، وأن ما أشيع عن تجديد عقود لاعبين عقودهم مستمرة مع النادى لا أساس له من الصحة.

وفى سياق متصل، وعلى الرغم من تجهيز بعض لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أنفسهم للرحيل مع نهاية الموسم الجارى وخوض تجربة الاحتراف في الخارج، لكن يبدو أن الأمور ستكون مختلفة تمامًا فيما يتعلق بالإدارة.

ويرفض مسئولو الزمالك فكرة رحيل أى من النجوم الأساسيين بين صفوف الفريق والتمسك بالقوام الرئيسى خلال الموسم المقبل للخوف من تأثر الفريق بشكل سلبي.

ويأتى على رأس اللاعبين الذى ترفض الإدارة رحيلهم كل من التونسى فرجانى ساسي، بالإضافة إلى مصطفى محمد مهاجم الفريق، الذى أعلن النادى أن فكرة احترافه مرفوضة جملة وتفصيلا لأنه المهاجم الأساسى للفريق الأبيض.

ومن جهة أخري، حسم مسئولو الزمالك، مصير النيجيرى معروف يوسف لاعب الوسط المعار إلى فريق المقاولون العرب من العودة للكتيبة البيضاء في الموسم الجديد.

وكان الزمالك قد أعار معروف يوسف مطلع الموسم الجارى إلى صفوف المقاولون العرب لمدة موسم واحد.

وقررت إدارة القلعة البيضاء عودة معروف يوسف بناءً على طلب الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق بعد متابعته مع المقاولون قبل فترة توقف الدوري.

ويعد معروف يوسف هو الوحيد الذى تم حسم موقفه بشكل كبير في حين أن ملف باقى المعارين لم يتم التطرق له داخل الزمالك في الوقت الحالي.