جريدة الزمان

تقارير

بطولات جيش أطباء مصر الأبيض.. أكثر من 30 مصابًا وحالتين وفاة.. تفاصيل

-

طالبت النقابة العامة لأطباء مصر، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة فى مخاطبة رسمية بضرورة إخطار النقابة ببيانات وحالة كل طبيب مصاب حتى يتم التواصل مع أسرهم والمساعدة النقابية لهم.

ونعت وزارة الصحة والسكان، الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح يوم الإثنين الماضي، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور الإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد عبده اللواح، بأنها حرجه، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، تم نقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد، وتم تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك (cpap)، وكان في انتظاره طاقم طبي مكون من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

وأعلن الدكتور خالد العامرى، نقيب الأطباء البيطريين، في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، عن وفاة الدكتور محمد نجم، دفعة 2012 كلية الطب البيطري، جامعة الزقازيق، والذي وافته المنية بالمملكة العربية السعودية، إثر إصابته بـ فيروس كورونا.

وأوضح البيان أنه تم الإعلان عن إصابة الطبيب بفيروس كورونا المستجد، يوم الخميس الماضى، وإدخاله للعناية المركزة، وفوجئ صباح اليوم السبت، بإعلان وفاته، مشيرا إلى أنه أول طبيب بيطرى يتوفى نتيجة للإصابة بالفيروس.

وأعلن الدكتور ابراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء، إن عدد الإصابات من الفريق الطبي، في تزايد ويوجد الكثير منهم حاملا لفيروس كورونا.

وكشف الزيات، في تصريحات صحفية، أن هناك أكثر من 30 مصابا بكورونا من الأطقم الطبية سواء أطباء أو فنيين وتمريض، فهناك 10 أطباء بشريين، وصيدلي ، و7 من أطقم التمريض، بالإضافة لـ 4 مراقبين صحيين و5 فنيين معمل و3 فنيين أشعة.

وأوضحت المصادر أن الأطباء الـ6 المصابين بالفيروس توزيعهم كالتالي :

استشاري صدر دمياط

دكتورة حميات منوف

استشاري الباطنة في مستشفى الطلبة جامعة القاهرة.

دكتورة رعاية مستشفى الشروق بالهرم.

دكتور تجميل مستشفى البنك الأهلي.

دكتور مستشفى المنيرة.

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، امس الخميس، ارتفاع الحالات المصابة بـ فيروس كورونا.

وجاءت الاحصائية كالتالي:

الحالات الجديدة: 86 حالة.

الحالات التي تم تحول نتائج تحليلها من إيجابية إلى سلبية: 282 حالة.

الوفيات الجديدة: 6 حالات.

عدد حالات الشفاء (الخروج حتى الآن): 201 حالة.

إجمالي الوفيات: 58 حالة.

إجمالي أعداد المصابين: 865 مصابا.