جريدة الزمان

محافظات

محافظ الغربية يكشف تفاصيل وضع القرية المعزولة تحت الحجر الصحي

-

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن قرار تطبيق حجر صحي على قرية الهياتم جاء بعد ظهور عدة حالات إصابة بالكورونا، حيث كانت أول حالة إصابة بالقرية لشخص يعمل بأحد المطاعم.

وأشار "رحمي"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أنه ليس هناك تضييق على أهالي القرية، حيث إنهم يتحركون بحرية داخل القرية، ولكن لا يمكنهم الخروج من القرية، مؤكدا أن الحالات المصابة لتي ظهرت كانت مخالطة لهذا الشخص.

وأضاف محافظ الغربية، أنهم يقومون بإجراء تحليل فيروس كورونا على المخالطين للمصابين، أو الحالات التي ظهرت عليها أعراض، موجها رسالة للمصريين: "التزموا بالتعليمات، وخافوا وحافظوا على أنفسكم، وأهلكم".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الجمعة، عن خروج 15 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسشمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 296 حالة، من ضمنهم الـ 216 متعافيًا.