جريدة الزمان

محافظات

محافظة الجيزة تفرض الحجر الصحي على قرية المعتمدية في كرداسة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
آية زكي -

أعلنت محافظة الجيزة، فرض حجر صحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتبارًا من اليوم 7 / 4 /2020 بناءً علي التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يومًا حرصا على سلامة المواطنين، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت محافظة الجيزة، في بيان، اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وأيضًا ألبان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، فضلًا عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وفي هذا الإطار فقد كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديريات "التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية"؛ لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة  وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين و اليوم الواحد بها كافة متطلباتهم. 

وتعمل المحافظة وكافة أجهزتها على توفير أي متطلبات أخرى للقرية وبما يلبي أي احتياجات للمواطنين فورًا.

كما كلف المحافظ كل من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية .

وبدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتي الانتهاء من تلك المرحلة، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد تنوه .