جريدة الزمان

أخبار

التوصيل دليفرى .. البنك الزراعى المصرى يسلم مواطن منحة الدولة فى معهد الأورام 

محمود أبو سالم -

 

 

فى لفتة إنسانية بادر بها العاملون بالبنك الزراعى المصرى، خلال صرف المنحة التى حددها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية للمتضررين من أزمة فيروس كورونا، حيث توجه موظفو البنك إلى معهد الأورام لصرف المبالغ المقررة لأحد المواطنين وتم تسليمه كارت ميزة ومبلغ المنحة.
كان المحاسب علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك، قد أمر بمراعاة الحالات الإنسانية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والوصول إلى أصحاب الحالات الإنسانية أينما كان تواجدها، وبعرض الحالة الخاصة بالمواطن المريض أمر على الفور رئيس البنك الموظفين بالانتقال إلى معهد الأورام حيث يتواجد المواطن وتسليمه المنحة وكارت ميزة.
من ناحية أخرى لاقت الواقعة قبولا واستحسانا لدى المواطنين، الذين وجهوا الشكر للبنك والعاملين به .
من جانبه أكد علاء فاروق، أن فروع البنك الـ1200 المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية والمتواجدة في كل قرى مصر، ستصرف منحة الـ500 جنيه بجانب تسليم بطاقة ميزة أول بطاقة مدفوعات وطنية لكل من يقوم بصرف المنحة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد أعلن عن مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، لمواجهة الأعباء الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا بعد تضرر هذه العمالة، وأن تقدم لهم منحة تبلغ قيمتها 1500 جنيه، تصرف على 3 شهور، كل شهر 500 جنيه.