جريدة الزمان

محافظات

محافظ الجيزة يتفقد أعمال رصف شارع المطبعة و يوجه برفع الاوتاد الحديدية من الشوارع

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
آية زكي -

 

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال رصف شارع المطبعة بحى الطالبية والذى يعد احد الشوارع الحيوية والرابطة بين شارعي الهرم وفيصل و التي سوف يتم استخدامها اثناء تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق .
ووجه المحافظ بتنفيذ الاعمال بأعلي المعايير ومتابعة يومية لالتزام الشركة بالمواصفات المحددة مع التأكيد علي رفع كفاءة الارصفة والجزيرة الوسطي ورفع اي اشغالات او تعديات للمحال بالشارع لتتكامل اعمال التطوير .
وتفقد المحافظ ميدان الرماية والمناطق المحيطة به موجها الخدمات المرورية المتواجدة بالمنطقة برفع سيارة متعدية علي الرصيف ومتابعة دورية للالتزام بتنفيذ قرار عدم التعدي علي الأرصفة المخصصة للمشاة بركن السيارات .
كما تفقد المحافظ محور 26 يوليو لمتابعة اعمال الصيانة والتطوير لبعض الشرائح على المحور موجها بدعم المنطقة بسور خرساني من الاسفل وحديدي من الأعلى للحد من حوادث السيارات ومنع سقوطها اسفل المحور مع مراعاة المظهر العام للمحور اثناء العمل موجها الشركة المسئولة عن الاعمال بسرعة انهاءها ومراعاة العواكس والحارات المرورية .
كما وجه المحافظ بصيانة شاملة لأعمدة الانارة اعلي المحور ودعمه بأعمدة اضافية في المناطق التي بحاجه الي ذلك .
كما تفقد راشد شوارع جامعه الدول العربية و البطل احمد عبد العزيز موجها برفع اي دراجات بخارية او مركبات من اعلى الرصيف والتأكيد علي عدم تكرار تلك السلوكيات حفاظاً على الرصيف ومنع تهالكه .
موجها بسحب رخص عددا من السيارات لوقوفها اعلى الرصيف وتنفيذ الغرامات المقررة في هذا الشأن مؤكدا علي الخدمات المرورية المتواجدة باستدعاء اوناش لرفع السيارات فورا .
كما تابع راشد المراحل النهائية من اعمال تطوير شارع سليمان جوهر بحي الدقي موجها بالالتزام بكافة المعايير المحددة .
كما قاد راشد حمله لرفع الاوتاد الحديدية التي تستخدم في حجز اماكن لركن السيارات بالشوارع مشددا علي رفع اي اوتاد حديدية وتوقيع غرامات مشددة ومحاضر اتلاف طبقه رصف علي المخالفين للتعدي علي حرم الطريق .
رافق المحافظ خلال جولته اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق بالمحافظة ورؤساء أحياء العجوزة والدقي ومدينة كرداسة .