جريدة الزمان

صحة وطب

د. ميران سلطان .. المرشحة نقيبا لاطباء الاسنان : برنامجى يحتوى على 6 بنود .. تحقق مكاسب كبيرة لأطباء الاسنان

حامد محمد -

 اكدت د. ميران سلطان المرشحة على منصب نقيب أطباء الاسنان ان هدفها يتركز ليس فقط فى الحفاظ على المكتسبات التى تحققت لأطباء الاسنان مؤخرا ولكن برنامجها الانتخابى يحتوى على ما هو أبعد وتحقيق مكتسبات اضافية تليق بأطباء الاسنانز

وبدورهم فى المجتمع أضافت انها لا تستهدف شريحة الشباب فقط كما يردد البعض ولكنها يهمهما كبار وشيوخ المهنة الذين اضافوا وفعلوا الكثير من اجل المهنة ومن اجل النقابة .. منوهة الى اهمية شباب المهنة فى رسم خطط مستقبلية تناسب العصر ومستجداته، قالت د. ميران سلطان ان برنامجها الانتخابى يتركز فى 6 نقاط وسوف تسعى جاهدة لتحقيقها على ارض الواقع .. اول بنود برنامجها تطبيق القانون المجمد وبالتحديد المادة 19 منه والخاصة بدعوة أعضاء الجمعية العمومية للاجتماع فور اعلان النتيجة مباشرة.

واشارت د. ميران إلى ثانى بنود برنامجها وهو تشكيل لجنة محايدة لتتقدم لمجلس النواب بمشروع قانون لتعديل قانون نقابة أطباء الاسنان رقم 46 لسنة 1969 وذلك فى خلال مدة لا تتجاوز 3 شهور .. وثالث البنود التنسيق الرسمى العاجل مع العلاج الحر لمحاسبة كل من يمارس المهنة وغير حاصل على بكالوريوس طب الاسنان بالمخالفة للقانون اما رابع بنود برنامج د.ميران الانتخابى فيتركز فى اقامة دورة تدريبية ادارية للخريجين الجدد لاستيفاء اوراق ترخيص مزاولة المهنة على ان تكون اجبارية .. مع ضرورة التنسيق مع باقى نقابات المهن الطبية للاتفاق على سبل تمويل رفع معاش طبيب الاسنان بما يليق به وبدوره فى المجتمع اشترطت د. ميران سلطان المرشحة لمنصب نقيب اطباء الاسنان فى اى من يتقدم ليترأس اى لجنة من لجان مؤتمر الا يكون له مصالح شخصية يسعى لها النقابة او له عمل مماثل خارج النقابة حفاظا على نزاهة التنظيم .

وعن البند السادس فى برنامجها الانتخابى قالت د. ميران ضرورة التنسيق مع الحكومة المصرية ووزارة التعليم العالى لانشاء كلية طب اسنان بمواصفات اعتماد وجودة دولية تتيح للخريجيها العمل فى دول اوربا وامريكا دون عمل معادلة.