جريدة الزمان

رياضة

ريال مدريد ينضم لـ« بايرن ميونخ والإنتر» في كأس التضامن الأوروبي

ريال مدريد ينضم لـ بايرن ميونخ والإنتر فى كأس التضامن الأوروبى
إيمان محمد -

انضم فريق ريال مدريد الإسبانى، إلى قائمة المشاركين فى كأس التضامن الأوروبي، مع بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، في عام 2021، وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن موعد بطولة كأس التضامن يعتمد على موعد عودة الجماهير للمدرجات، حيث يرغبون فى أن تُعقد المنافسات بحضور المشاهدين، وأضافت الصحيفة أن العائد المادى من هذه البطولة سيتم التبرع به للمنظمات الصحية فى إسبانيا وإيطاليا لمكافحة فيروس كورونا وتعويضها عن الاستهلاك الكبير فى مواردها جراء معركتها مع هذا الوباء.


وكشفت الصحيفة عن مباريات بطولة كأس التضامن، حيث سيواجه ريال مدريد، إنتر ميلان، فى العاصمة الإسبانية، وسيستضيف النيراتزورى، بايرن ميونيخ، في معقله "جوزيبى مياتزا" وتنتهى البطولة بلقاء البافارى مع الملكى فى ملعب "إليانز أرينا".

واختتمت أنه ستتم دعوة العاملين فى منظمة الصحة فى هذه المباريات من أجل إظهار التضامن والاحترام لعملهم فى مكافحة فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، أصبح الظهير الأيسر البرازيلى مارسيلو، لاعب فريق ريال مدريد الإسبانى، قريبا من تحطيم الرقم القياسى لمواطنه الأسطورة روبرتو كارلوس، نجم الفريق الملكى السابق، بقائمة أكثر اللاعبين الأجانب مشاركة بقميص الميرنجى على مر العصور، حيث يتصدر الأخير القائمة برصيد 527 مباراة رسمية خاضها خلال الفترة من 1996 حتى عام 2007، سجل خلالها 68 هدفا، فيما يأتي مارسيلو ثانيا برصيد 505 مباراة سجل خلالها 37 هدفا منذ عام 2007 حتى الآن.

ونجح مارسيلو في مشواره مع ريال مدريد فى التتويج بـ21 لقبا متنوعا جاءت كالتالى: دورى أبطال أوروبا (4 ألقاب)، الدورى الإسبانى (4 ألقاب)، السوبر الإسبانى (4 ألقاب)، كأس العالم للأندية (4 ألقاب)، كأس السوبر الأوروبى (3 ألقاب)، كأس ملك إسبانيا (لقبين).

ويأتي المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في المركز الثالث خلف كارلوس وبنزيما بقائمة اللاعبين الأجانب الأكثر ظهورا مع ريال مدريد في التاريخ، برصيد 501 مباراة خاضها منذ موسم 2009-2010 حتى الآن سجل خلالها 241 هدفا.

ويأتى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى الحالي، في المركز الرابع بالقائمة برصيد 438 مباراة خاضها خلال مشواره الأسطورى بين عامي 2009 و2018، حيث يتربع الدون على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لريال مدريد برصيد 450 هدفا.

ويحتل الأسطورة ألفريد دى ستيفانو، المركز الخامس بمشاركته فى 396 مباراة مع ريال مدريد، خلال الفترة بين عامى 1953 و1964، سجل خلالها 307 أهداف، ويعتبر من أفضل اللاعبين فى تاريخ النادى الملكى.