جريدة الزمان

محافظات

محافظ الجيزة: حملات التطهير والتعقيم تجوب القرى والعزب بالمراكز والمدن

عمليات تطهير وتعقيم بالجيزة
آية زكي -

نفذت محافظة الجيزة، أمس، أكبر حملة تطهير وتعقيم للقري والعزب والشوارع اشترك بها أكثر من 50 معدة متنوعة من المراكز والمدن وهيئة النظافة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والطب البيطري والزراعة، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمجابهة تفشي مرض كورونا. 

وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حملات التطهير مؤكدا أن المحافظة بكافة أجهزتها تمكنت من تطهير وتعقيم أكثر من 25 قرية بالمراكز والمدن، مشددا على استمرار مجهودات التطهير يوميا حفاظا على سلامة المواطنين.

وأشار "راشد" إلى أن القري التى تم تطهيرها وتعقيمها شملت أم خنان بالحوامدية وبهرمس وأبو غالب والجلاتمة، ووردان ونكلا وبرقاش بمنشأة القناطر والكداية والقبابات، وصولا بأطفيح والأقواز والودي بالصف وطموه وعرب الورد ومنيل شيحه بأبو النمرس، وطهما وبرنشت بالعياط والزيدية وزاوية نابت وبرطس بأوسبم ومنديشه والقصر والباويطي بالواخات البحربة وسقارة وميت رهينة بالبدرشين وكفر حكيم بكرداسة. 

وأضاف أنه تم تطهير ورش حوالي 2000 حالة أخرى شملت المنشأت الحكومية والشوارع الرئيسية والحيوية وعدداً من الشوارع الفرعية والمحلات والمنازل والأماكن العامة وعدداً من مقار مكاتب البريد والبنوك بتلك المراكر والمدن، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشى فيروس كورونا.

وكلف محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالاصطفاف اليومي لجميع معدات التطهير ونشر فرق التطهير والتعقيم بكافة شوارع وقري المحافظة، على أن تكون الأولوية للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وذلك حفاظا علي سلامة المواطنين وكإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.