جريدة الزمان

أخبار

ياسمين فؤاد تتابع إجراءات توفير سبل الوقاية للعاملين بوزارة البيئة

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
آية زكي -

تابعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع رؤساء جهازي شئون البيئة وتنظيم وإدارة المخلفات وقطاع الشئون المالية والإدارية بالوزارة، الإجراءات الخاصة بتأمين الوزارة والفروع الإقليمية التابعة له والمحميات الطبيعية والعاملين بها من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت "فؤاد"، خلال الاجتماع على سرعة توفير مهمات الوقاية من كمامات للعاملين بالوزارة وجهازيها والفروع الإقليمية والمحميات الطبيعية المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، حيث تم توفير عدد 15 ألف كمامة لتوزيعها على العاملين لضمان توفير الرعاية الكافية لمواجهة فيروس كورونا.

واشارت وزيرة البيئة إلى أنه تم تشكيل لجنة من العاملين بالوزارة لمتابعة الوضع الصحي لزملاؤهم المصابين بفيروس كورونا والتأكد من تحسنها وسرعة التدخل فى حالة الضرورة أو احتياجهم إلى رعاية صحية مركزة.

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة إمكانية توفير رعاية صحية أفضل للعاملين بها، من خلال توفير دعم مالي مناسب، لدعم صندوق الرعاية الصحية للعاملين بالوزارة بشكل يتناسب مع احتياجات العاملين الصحية فى الفترة القادمة.

وشددت الدكتورة ياسمين فؤاد، على ضرورة التزام الزملاء من العاملين بالوزارة، وأجهزتها بتنفيذ الأمر الإداري الصادر والذي ينص على:
أولا: أي موظف يشعر بأعراض العدوى يبلغ رئيسه المباشر في الحال، ويتواصل مع الخط المخصص من وزارة الصحة على رقم 105، ويقوم رئيسه بدوره بإخطار شئون العاملين، وفي حال ثبوت تمارضه يساءل قانونيا.
ثانيا: أي موظف يوجد في أسرته مصاب بالفيروس يقوم بإخطار جهة عمله بذلك، ويقوم رئيسه المباشر بإخطار شئون العاملين.


ثالثا: ضرورة إلزام جميع العاملين بالوزارة والأجهزة التابعة لها بارتداء الكمامات داخل مقار العمل، ويساءل قانونيا كل من يخالف ذلك.


رابعا: تكليف إدارة الرعاية الطبية بمتابعة الحالات ومتابعة العاملين المثبت ارتفاع درجة حرارتهم، وعدم السماح بدخولهم المبنى ويمنع منعا باتا دخول أي من المواطنين أو المتعاملين مع كافة الإدارت إلا مرتدي الكمامة، وقياس درجة حرارته قبل دخول الجهاز.