جريدة الزمان

أخبار

10 إجراءات عاجلة للحكومة العام الجديد لتحفيز قطاع السياحة فى مواجهة كورونا

أحمد سمير -

أكدت حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، مواصلتها الإبقاء على الحزم التيسيرية والتحفيزية لقطاع السياحة خلال العام المالى 2020/2021، فى إطار جهود الحكومة للنهوض بالقطاع السياحى وتنمية قدرته على مكافحة التأثيرات السلبية جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وفي هذا الصدد، تستعرض "الزمان" أبرز الجهود المزمعة لتحفيز قطاع السياحة ودعمه على النحو الآتى:

1- مواصلة تقديم التسهيلات المصرفية في صورة مبادرات من البنك المركزي المصر والبنوك الوطنية لتمويل عمليات الإحلال والتجديد للمنشآت الفندقية والسياحية بشروط مُيسرة.

2- الاستمرار في إجراء التسوسيات المالية مع ملاك الفنادق والمنشآت السياحية لغير المنتظمين وحل المشاكل المثارة مع مرفق الكهرباء ومصلحة الضرائب والبنوك وهيئة التأمينات الاجتماعية.

3- تكثيف برامج التدريب للعاملين في القطاع السياحي، وإلزام أصحاب المنشآت الفندقية والسياحية بالحفاظ علي العمالة الحالية، وتوفير الحوافز اللازمة لهم لضمان هذا الالتزام.

4- تطوير المنافذ لاستقبال الزائرين والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لمواجهة المنافسة الشديدة بين المقاصد السياحية، إثر التعافي من أزمة فيروس كورونا.

5- تكثيف برامج الترويج السياحي وفق أساليب تكنولوجية مبتكرة لاجتذاب مجموعات جديدة من الزائرين، وضمان تكرارية الزيارة والدمج بين زيارة المقاصد الاثرية والثقافية والمقاصد الشاطئية الترفيهية.

6- التشغيل الكامل لنظام تأشيرة الدخول إلكترونيا.

7- تنفيذ أجندة فنية وثقافية ثابتة والدعاية لها.

8- تنمية السياحة النيلية ودعم وتطوير المراسي من القاهرة إلي أسوان لتفعيل منظومة الرحلات النيلية الطويلة.

9- استعادة نسب الإشغال الفندقي في الأقصر وطابا وأسوان وعودتها لمعدلاتها السابقة.

10- سرعة الانتهاء من إجراءات الترسية للمشروعات الاستثمارية السياحية.