جريدة الزمان

وا إسلاماه

الأوقاف تدرس وضع حاجز خشبى حول الأضرحة بالمساجد منعا للتجمعات

مسجد السلطان حسن
إيمان محمد -

كشف مصدر بوزارة الأوقاف، عن اتجاه الوزارة لوضع حواجز خشبية أمام وحول الأضرحة التى توجد داخل بعض المساجد، منعا لأى تجمعات حول الضريح أو تقبيل أبواب الأضرحة، مثلما حدث فى مسجد الحسين أمس وتجنبا لنقل العدوى.

وأوضح أن الوزارة بدأت بالفعل منذ الأمس في دراسة هذا المقترح تمهيدا لتنفيذه فورا في مساجد آل البيت والمساجد التي تحتوى على أضرحة، مثل مساجد:"السيدة زينب، السيدة نفيسة، الحسين، السيد البدوى بطنطا، وغيرها".

وكانت وزارة الأوقاف قررت غلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة قررت مديرية أوقاف القاهرة غلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة و العاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي.

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع المصلين وبخاصة محبو آل البيت الالتزام التام بالضوابط الإجرائية والوقائية التي قررتها الوزارة حتى لا تضطر إلى غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية .

وكشف مصدر مطلعة بوزارة الأوقاف عن أن السبب وراء غلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي، هو مقطع فيديو بثه أحد المصلين من داخل المسجد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.