جريدة الزمان

أخبار

رئيس جامعة القاهرة للزمان: أشرف على الإجراءات الوقائية بنفسي

هبة يحيى -

اتبعت جامعة القاهرة إجراءات وقائية مشددة للغاية، وذلك أثناء سير العملية الامتحانية للسنوات النهائية والدراسات العليا، وذلك برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، للحفاظ على صحة الطلاب.

وتبدأ هذه الإجراءات بالكشف على الطلاب وقياس درجة حرارتهم عن بعد، ثم المرور بغرف التعقيم، وتوفير الكمامات والمطهرات والأدوات الوقائية بالمجان للطلاب.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تتبع إجراءات وقائية مشددة، مؤكدا: "طلا الجامعة هم أولادي، ولا يمكن التقصير في حقهم بتاتا، بل نعمل على مصلحتهم وراحتهم من راحتنا.

وأضاف "الخشت" ل"الزمان" أن جامعة القاهرة ليس بها كثافة قد تضر بصحة الطلاب أو تعرضهم لسوء، بل الأعداد قليلة نظرا لأن الفرق النهائية هى الوحيدة التي يتم اختبارها حاليا، مشيرا إلى أنه يشرف على الامتحانات والإجراءات المتخذة بنفسه، سواء عند بوابة الجامعة الرئيسية أو البوابة الأخرى الت تطل على محطة المترو.

جدير بالذكر أنه بناء على تعليمات وقرارات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، تم توجيه الإرشادات اللازمة في تطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، داخل كليات الجامعة ومعاهدها وإداراتها ووحداتها، واتخاذ التدابير اللازمة حفاظًا على صحة جميع أطراف المنظومة التعليمية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، حيث تم توفير كبائن تعقيم ذاتي وكواشف حرارية على بوابات الجامعة، إلى جانب توفير لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي للتعامل الطبي الفوري مع أي حالة اشتباه وذلك وفقًا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.