جريدة الزمان

سياسة

سولاف درويش: مؤتمر القبائل الليبية حدث تاريخي على أرض مصرية

عماد حسانين -


أشادت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، بمؤتمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية، والذي عقد تحت شعار "مصر وليبيا.. شعب واحد... مصير واحد"، مؤكدة أنه حدث تاريخي على أرض مصرية.

وأضافت "درويش" - فى بيان لها- أن هذا اللقاء والمؤتمر ينبع من مسئولية الدولة المصرية وقيادتها السياسية تجاه الدولة اليبية والأشقاء الليبين وأمنها القومي، ويؤكد على التأييد التام للقبائل الليبية لدعوة مجلس النواب الليبي المنتخب للقوات المسلحة المصرية بالتدخل عسكريًا في ليبيا؛ للحفاظ على الأمن القومي المصري الليبي المشترك.


وأوضحت مساعد رئيس الحزب، أن الهدف الأساسي للرئيس السيسي والقيادة السياسية المصرية هو تفعيل الارادة الحرة للشعب الليبي من اجل مستقبل أفضل لبلاده وللاجيال القادمة من ابنائه، لافتة إلى أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديدًا مباشرًا قويًا للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي.

وتابعت أن حضور القبائل الليبية إلى بلدهم مصر في هذا التوقيت يبعث رسالة للعالم اجمع والدول الداعمة للإرهاب مفادها وحدة مصير البلدين، و أن الأمن القومي الليبي يُمثل امتدادًا للأمن القومي المصري والعربي، وأن الجيش المصري لن يسمح لأي شخص أيًا كان بالتدخل في شئون الدول المجاورة للدولة المصرية والتي تمثل أمنًا قوميًا واضحًا لها.