جريدة الزمان

محافظات

تطهير المساجد وتوفير الدواء.. حملة شعبية في الصف والبدرشين لمواجهة كورونا

تطهير المساجد
على الحوفى -

أطلق عدد من أهالى قرى جنوب محافظة الجيزة بمدينة الصف والبدرشين والعياط ، حملة شعبية لتطهير المساجد وتعقيمها بعدد من القرى استعدادا لفتح المساجد لتأدية صلاة الجمعة ، فى ظل مواجهة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 .

بالإضافة إلى حملة لتقديم بروتوكولات علاج فيروس كورونا للعزل المنزلي للمصابين بهذا الفيروس التاجي ، لتوفير العلاج لأهالي قرى جنوب محافظة الجيزة المصابين والذين بالعزل المنزلي طبقا لبرتوكول وزارة الصحة، بالإضافة إلى توفير أجهزة التنفس الصناعي للحالات الطارئة من المصابين .

 

وقال المهندس محمد عبد الدايم، أحد مسؤولي الحملة الشعبية ، أنها تهدف إلى مساعدة الفقراء فى توصيل الدواء إليهم ، ومساعدة الدولة فى تطهير وتعقيم المساجد الحكومية والأهلية والزوايا الصغيرة بصفة دورية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

 

وأضاف عبد الدايم، إنه تم تطهير وتعقيم أكثر من 300 مسجد و زاوية بقرى جنوب محافظة الجيزة، وتوفير الكمامات الطبية والمصليات لتوزيعها على المصلين وتوفير تجهيزات التعقيم أمام كل مسجد، و نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة بالعدوى .

 

وتابع عبد الدايم أن هذه الحملة والحملات المشابهة هي واجب على كل مواطن ، لمساعدة الدولة فى تجاوز هذه الأزمة ، واتخاذ قرار بفتح المساجد لتأدية صلاة الجمعة مرة أخرى ، وعودة الحياة الى طبيعتها مرة اخرى.