جريدة الزمان

محافظات

ذبح 900 أضحية بمجازر الجيزة حتي الان للمواطنين بالمجان

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
آية زكي -

اكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان هناك متابعة مستمرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والضوابط التي تم وضعها خلال عيد الأضحى المبارك للحفاظ على صحة المواطنين .


اكد المحافظ انه يتم شن حملات لتطبيق قرار حظر نقل وحفظ جلود الهدى و الأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري وكذا تفرض غرامه على المخالف بواقع مبلغ 5 آلاف جنيه مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.


وأكد المحافظ أن المواطنين توافدو على المجازر منذ اليوم الاول للعيد، حيث تمت إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم وتلاشى الذبح بالشوارع والطرق للحفاظ على المظهر العام مشيرا انه قد تم ذبح ٩٠٠ اضحيه بالمجازر حتي الان للمواطنين بالمجان .


وأشار المحافظ إلى أن مديرية الطب البيطرى والاحياء والمراكز تمكنت من تحرير محاضر لمواطنين لقيامهم بالذبح بالشوارع وخارج المجازر الحكومية حيث تم توقيع الغرامات المقررة عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم لافتاً أنه قد تم مناشدة أهالى المحافظة بعدم ذبح الأضحية بالشوارع وتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية فى ذبح الأضحية وأهمها الذبح بالمجازر لحماية البيئة من التلوث وضمان نظافة اللحوم.


وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الاحياء والمراكز بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة.


كما وجه بتكثيف حملات متابعه الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحد من التجمعات بالمحلات والاسواق والمطاعم حفاظا علي سلامه المواطنين .


ووجه المحافظ، رئيس هيئة النظافة باستكمال مجهودات رفع المخلفات والتأكد من تفريغ صناديق القمامة أولا بأول والاهتمام بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية وتنظيم حملات تجريد للشوارع الرئيسية والفرعية والحفاظ على المظهر الحضارى للشوارع مع الدفع بصناديق قمامه اضافيه وعدم السماح بوجود اي مخلفات تابعه لمحال الجزارة او اماكن بيع اللحوم والمحال والمطاعم حفاظا علي البيئة والتخلص الامن من مخلفات الذبح وعدم السماح بإلقاء المخلفات بنهر الطريق .


واكد محافظ الجيزة علي استمرار عمل غرفة عمليات محافظة الجيزة الرئيسية ومتابعة غرف العمليات علي مستوي الاحياء والمديريات والمرافق العام والخدمات اثناء اجازة عيد الاضحي المبارك لاستقبال شكاوي وبلاغات المواطنين .