جريدة الزمان

أخبار

في اليوم الأول للتصويت..

اتحاد المصريين في الخارج: بعض الناخبين واجهوا مشكلة إغلاق مكاتب البريد 

الهيثة الوطنية الانتخابات
آية الشيخ -

بدأت أعمال التصويت الإلكتروني للمصريين في الخارج في عدد كبير من مقار البعثات الدبلوماسية حول العالم، وسجل المصريون بياناتهم خلال الفترة من ٢٥ إلى ٣١ يوليو الماضي على موقع الهيئة الوطنية العليا للانتخابات وحصلوا على رقم كودي تم العمل به على نفس الموقع اعتبارا من اليوم لطباعة نماذج التصويت الخاصة بالمرشحين الفردي وأخرى للقوائم.

وأكد الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن البعض واجه مشكلة إغلاق مكاتب البريد اليوم الأحد في بعض الدول لوجود العطلة الرسمية إلا إن التجاوب مقبول في دول أخرى ومكاتب البريد تتعامل مع المظاريف الواردة إليها بشكل طبيعي.

وقال علاء سليم، أمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إن التعامل مع نظم المعلومات قادم لا محالة وأن الهيئة الوطنية للانتخابات سبقت دول كثيرة حين استخدمت تكنولوجيا المعلومات والتصويت الإلكتروني الأمر الذي تجاوب معه أبناء الوطن في الخارج بشكل مرضي خصوصا وأن استخدام الرقمنة قادم لا محالة في المستقبل القريب.

وقال المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس الاتحاد، إن غرفة عمليات الاتحاد المنعقدة على مدار يومي الانتخابات تتلقى كافة الاستفسارات والموقف من ممثلي الاتحاد العام للمصريين في الخارج في شتى أنحاء العالم، وأن سير العملية الانتخابية بالشكل المطلوب لا يعوقه إلا مكاتب البريد في الدول المضيفة، حيث اليوم إجازه في أوروبا.
وأضاف أن بعض البلدان البريد فيها معطل مثل دولة الكويت حيث قامت السفارة باعتماد إيداع الأظرف في مكتب بريد السفارة داخل مكتب بريد الدسمة بمنطقة الدسمة بدلا من استخدام البريد وذلك غدا من الساعه ٨.٣٠ صباحا الى ١.٣٠ ظهرا .