جريدة الزمان

سياسة البرلمان

«البرلمان»: سننجح في استكمال الاستحقاق التشريعي بانتخابات «الشيوخ»

زينب شعبان -

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، على أهمية مجلس الشيوخ بصفته الغرفة التشريعية الثانية، والتي تعد إثراء للحياة النيابية المصرية، لافتاً إلى أنه سيكون للمجلس التشريعي دور كبير فى الحياة السياسة.

 

وقال «عبد العال»، إن مجلس الشيوخ، امتدادا لما كان موجود في الماضي، لافتاً إلى أنه بعد ثورة 30 يونيو رأى القائمون على وضع دستور 2014، أن الوقت غير ملائم، وعندما حان الوقت عاد مجلس الشيوخ وفقا للتعديلات الدستورية 2019، كي يستكمل المسيرة مع مجلس النواب في إثراء الحياة النيابية المصرية.

 

وأضاف رئيس البرلمان، أن انتخابات مجلس الشيوخ تجرى في حرية تامة وسط تحدى لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" مع الالتزام بضوابط المسافة الآمنة، وارتداء الكمامات، واستخدام المواد الكحولية، قائلا: "سننجح في مواجهة التحدي واستكمال الاستحقاق التشريعي".

 

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى حرص المسئولين على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة الفعالة فى الانتخابات، مضيفا: "الجميع مهتم بهذه الانتخابات وتتم بشفافية تامة وحياد تام وحرية كاملة ".

وبشأن من يدعون للمقاطعة من العناصر الارهابية في الخارج، علق رئيس مجلس النواب قائلاً: "هذه العناصر المغرضة موجودة ولها نوايا خبيثة، والشعب لا يهتم ولا يلتفت إلى مثل هؤلاء، وأقول للمصريين استمروا في مسيرة البناء والشعب المصري"، منوها إلى أن أعضاء مجلس الشيوخ، سيكون لهم خبرات في مجال عملهم تضيف لمجال التشريع، وسيكون عامل مساعد مع مجلس النواب، لإخراج تشريعات تلبي طموح الشعب المصري.