جريدة الزمان

أخبار

الرويني: التوسع في تنمية مدن ومجتمعات عمرانية جديدة لم يعد رفاهية

آية الشيخ -

قال المهندس إبراهيم الرويني، نائب رئيس مجلس إدارة شركة آفاق العقارية، إن مؤشر الاستثمار العقاري في اتجاه العاصمة الإدارية حاليا، وأغلب الشركات ستتجه إليها، وستكون قبلة للمطورين، سواء كان استثمارهم تجاري أو إداري أو سكني. وأضاف الرويني، أن مدينة الجلالة واهتمام الدولة بإنشاء مدينة الجلالة التي أحدثت طفرة في تنمية في جبل الجلالة، والاهتمام بالطرق والتعليم فيها، فهى مشروع متكامل وتنمويا يحمل قيمة ثرية.

وأكد على أن الحكومة لديها خطة واعية للتطوير والتنمية تتم بناء على محورين، وهما تنمية مواقع جديدة وهي مدن الجيل الرابع التي تعتمد على التكنولوجيا والذكاء في كافة محاورها، وكذلك تطوير القاهرة التاريخية والقضاء على المناطق العشوائية بها وتحويلها لمناطق جذب سياحي مثل منطقة عين الصيرة ومثلث ماسبيرو، وهو ما يعيد القيمة التاريخية والاستثمارية لتلك المدينة العريقة.

وأشار إلى أن التوسع في تنمية مدن ومجتمعات عمرانية جديدة لم يعد رفاهية أمام الحكومة ولكنه ضروري لاستيعاب الزيادة السكانية التي امتلأت بها المحافظات والمدن الحالية، وكذلك لاستيعاب الزيادة السكانية المستقبلية، فالدولة قامت بتنمية عدد من المدن الجديدة التي تم توزيعها بشكل عبقري يراعي احتياجات كل المحافظات المحيطة بها.