جريدة الزمان

خارجي

سفير مصر بكندا يُشارك في إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

-

شارك السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر في كندا، اليوم ٢٩ نوفمبر الجاري، في ندوة افتراضية نظمتها مجموعة الصداقة الكندية الفلسطينية في البرلمان الكندي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والتي ألقت الكلمة الرئيسية فيها الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور عدد من أعضاء مجلسي العموم والشيوخ الكنديين، وأساتذة القانون الدولي والسفراء المعتمدين لدى كندا، بالإضافة إلى رئيس لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالأمم المتحدة.

وتناولت الندوة سُبل إظهار التضامن الدولي مع الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حق تقرير المصير، وحقه في إقامة دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية. وقد استعرضت الدكتورة حنان عشراوي في كلمتها المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وما يتعرض له من محاولات مستمرة على مدار أكثر من نصف قرن للاستيلاء على أرضه وموارده وتاريخه وإرغامه على التعامل مع الحاضر باعتباره الأمر الواقع ونسيان حقوقه التاريخية.

ومن جانبه، أكد السفير أبو زيد أن مشاركة سفير مصر في كندا في هذا الحدث الهام يؤكد مرة أخرى على دعم مصر الكامل والتاريخي للحقوق الفلسطينية، وتشجيعها للحكومة الكندية على إظهار المزيد من الدعم للقضية الفلسطينية ودعم حل الدولتيّن