جريدة الزمان

اقتصاد

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تقترح تنظيم منتدى للفرص الاستثمارية بالقارة

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
سارة البكري -

قال المهندس حسين الغزاوي رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ان السياسة التي تنتهجها الحكومة ووضع أكثر من بديل للتعامل مع كورونا في كل ملف مثل التعليم والصناعة والتجارة يشير إلى أننا نتعامل بحرفية مع أزمة كورونا .

وأوضح حسين الغزاوي أن التعامل مع أزمة كورونا يتم بحرفية كبيرة جدا من خلال الحفاظ على حياة المواطنين بتوفير اللقاح والإجراءات الاحترازية القوية داخل جميع المنشآت ومن جانب آخر الحفاظ على عجلة الإنتاج لان توقف الإنتاج ينتج عنه خسائر اكبر بكثير من خسائر كورونا كما انها تؤثر على الأجيال الحالية والمستقبلية .

ومن جانب آخر أوضح المهندس حسين الغزاوي أن السوق الإفريقي واعد بشكل كبير للاستثمارات سواء في مجالات التنقيب واستكشاف المعادن بمختلف أنواعها أو الاستثمار في البنية التكنولوجية بأغلب دول القارة الإفريقية .

وأكد أن مصر لديها إمكانيات هائلة في مجال الطاقة والاستكشافات البترولية وكذلك تطور كبير في التحول الرقمي وهذان المجالان مهمان لدول القارة السمراء ويجب دراسة احتياجات دول القارة في هذان المجالان.

وأوضح حسين الغزاوي انه لابد من تكثيف عمل مكاتب التمثيل التجاري في أفريقيا في عمل وإعداد دراسات لهذه الأسواق واحتياجاتها وخريطة استثمارية واضحة لها وكيفية وصول الشركات المصرية إلى هذه الأسواق والدول الشقيقة بالقارة .

ودعا الغزاوي إلى ضرورة عقد مؤتمرات ولقاءات بين الجانبين المصري ومختلف دول إفريقيا بالتنسيق بين وزارات الاستثمار والتجارة والصناعة ومجتمع الأعمال المصري والإفريقي بهدف طرح فرص الاستثمار بالقارة الإفريقية وتحديد الخريطة الاستثمارية للقارة السمراء بشكل عام وتوضيح الرؤية لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين للوصول إلى هذه الأسواق