جريدة الزمان

محافظات

وسط إجراءات احترازية.. انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي بالبحيرة

محمد عبد المنصف -

في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف المتابعة الميدانية للوقوف علي سير امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021 والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب وحسن سير الامتحانات بيسر وسهولة وتذليل ما يعترضها من معوقات قام أ/ ياسر محمود - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بجولة ميدانية صباح اليوم لمتابعة سير الإمتحانات بمركز ومدينة دمنهور حيث تفقد لجان مدارس (السيدة زينب الابتدائية - دمنهور الثانوية بنات - دمنهور الثانوية العسكرية بنين) حيث يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الإمتحانات اليوم في مادتي اللغة والعربية والتفاضل والجبر وحساب مثلثات كما يؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الامتحان المجمع للفصل الدراسي الأول.

كما أكد وكيل الوزارة علي وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الإحترازية اللازمة للحفاظ علي أمنهم وسلامتهم وتذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب والإلتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بشكل متباعد وتوزيع الكمامات وإجراء المسح الحراري والتعقيم قبل دخول اللجان وعدم استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان.

وأشار إلى أن إجمالي أعداد الطلاب في الصف الثاني الثانوي الذين يؤدون الامتحانات اليوم 30322 طالباً بإجمالي 110 مدرسة على مستوى 18 إدارة تعليمية، كما بلغ عدد تلاميذ الصف الرابع الذين يؤدون الامتحانات اليوم 142657تلميذاً في 1390 مدرسة على مستوى 18 إدارة تعليمية.

وتمت متابعة سير الامتحانات أولاً بأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية والتي تم ربطها بغرف العمليات الفرعية داخل كل إدارة تعليمية. هذا ويتقدم اللواء / المحافظ بخالص الأمنيات لأبنائنا الطلاب بالتفوق والنجاح.