جريدة الزمان

فن

خالد سليم ينعي الفنان يوسف شعبان

بسمة عبد الحكيم -

نعي المطرب خالد سليم ، الفنان الكبير يوسف شعبان، الذي وافته المنية مساء اليوم الأحد، إثر إصابته بفيروس كورونا.

ونشر فؤاد، عبر صفحته الشخصية بموقع توتير: "‏إنا لله وإنا إليه راجعون ..البقاء لله في وفاة الفنان الكبير يوسف_شعبان.. ربنا يرحمه ويغفر له ويصبر أسرته على فراقه".

وكان قد أصيب الفنان يوسف شعبان، منذ أيام بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى المستشفى على إثر إصابته بالفيروس

الجديو بالذكر بدأت النجم يوسف شعبان مسيرة أعماله التلفزيونية منذ عام 1963 وقدم أكثر من 130 مسلسلا أبرزها العائلة والناس والشهد والدموع والوتد وعيلة الدوغري ولحظة ضعف ورأفت الهجان وتألق به بشكل بارع في أداءه لشخصية محسن ممتاز المكان المقصود وأعمال رجال والتوأم وضد التيار وأميرة في عابدين وامرأة من زمن الحب والضوء الشارد والمال والبنون والمشاركة بالجزء الخامس من (ليالي الحلمية) والجزء الأول من مسلسل حول (السيرة الهلالية) بنفس العنوان وغيرها من الأعمال. وشارك في مسلسل الحقيقة والسراب.

قدم يوسف شعبان مسلسلا غريبا أبدع فيه باختلاف اللهجة المصرية وهوالمسلسل الأردني وضحا وابن عجلان والذي اعتبر الأكثر مشاهدة في دول الخليج والأردن وسوريا في حينه، وشاركته البطولة من سوريا سلوى سعيد ومن الأردن نبيل المشيني إلى جانب مجموعة من الممثلين الأردنيين والسوريين الكبار، والمسلسل قصة عشق بدوية هي ذاتها قصة نمر بن عدوان تعتبر نقلة نوعية في مسيرة يوسف شعبان الفنية.