جريدة الزمان

سياسة

اليوم العالمي للمرأة.. برلمانية: مسئولية السيدات في البرلمان مضاعفة

-

قالت النائبة نانسى نعيم، عضو مجلس النواب، أنها مهتمة بصياغة قانون الأحوال الشخصية، وأنها في البرلمان، وفى المجلس القومى للمرأة، تشدد كثيرًا على حقوق المرأة، وأنها تشيد بمبادرة "حياة كريمة"؛ لافتةً إلى وجود المرأة في البرلمان، وفى كل اللجان النوعية، حيث يستطعن التعبير عن قضايا المرة بالشكل الأمثل.

وأوضحت عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية، أن مسئولية السيدات في البرلمان مضاعفة؛ حيث إنها تهتم بكل تفاصيل عملها وبيتها ورعاية أولادها، هى لديها بيت وعمل وتربية أولاد، وكل الأمور تقوم بها؛ منوهةً إلى أن خروج المرأة للعمل، يرفع من شأن الأسرة، وينقلها ماديًا ومعنويًا.

وعن قانون الأحوال الشخصية؛ أكدت "نعيم"، استحالة خروج قانون لصالح المرأة، وضد الرجل، كما يشاع على السوشيال ميديا، إنما يراعى فيه الإنصاف؛ مختتمةً بأنها "تهتم بالتشريعات الخاصة بالمرأة، ومسألة تنظيم النسل، فالمجلس القومى يطرق الأبواب، لتوعية الأسرة بأهمية تنظيم النسل، من أجل الشعور بالتنمية.

وعن لقاءات المرأة بالناس؛ تقول نانسى نعيم، عضو مجلس النواب، إن كورنا قيدتنا عن عقد اللقاءات الجماهيرية، والندوات الخاصة بالمرأة، لكن في الفترة المقبلة، سوف تعمل على خروج تشريعات للمرأة.