جريدة الزمان

اقتصاد

كيف يتعامل العرب مع العاب المراهنة عبر الإنترنت؟

-

تجذب مواقع الكازينو عبر الإنترنت الملايين من اللاعبين في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن الشركات التي تطورها غزيرة الإنتاج ولكن بالأحرى بالجودة إنهم يروقون للجمهور من خلال توفير العديد من الخيارات لجذبهم عبر الإنترنت.

صناعة القمار الرقمية في ازدهار ويؤكد ذلك المنحنى التصاعدي خلال السنوات الأخيرة، ورغم الأزمة التي حلت على الاقتصاد العالمي في أعقاب جائحة فيروس كورونا لم تظهر أي علامات على التباطؤ. 

يتم إطلاق الآلاف من ألعاب الكازينو أون لاين عبر الإنترنت كل عام ويتمكن كل منها من إيجاد طريقه إلى اللاعبين، لكن كيف يتناسب هذا مع العرب وماذا عن الكازينوهات المتاحة في الشرق الأوسط.

كيف يتعامل العرب مع العاب المراهنة عبر الإنترنت؟

من المعلوم أن ألعاب المراهنات تم تصنيفها من قبل رجال الدين الإسلامي بأن حكمها الشرعي هو حكم النهي عن لعب القمار، وبالتالي تواجه المراهنات عدة عقبات في منطقة الشرق الأوسط بسبب التحريم الديني ومن ثم الملاحقة من الأجهزة الرقابية والأمنية.

لكن الواقع والحقيقة يؤكدان أن مواقع الكازينو في الشرق الأوسط تشهد ارتفاعا في عدد الزوار واللاعبين من أبناء دول الخليج خاصة (السعودية – الكويت – الإمارات)، لذلك نجد أن المتحكمين في صناعة القمار يستهدفون دائما اللاعبين من دول الخليج الأكثر ثراء من بين الدول العربية.

 

تقدم مواقع الكازينو أون لاين في الشرق الأوسط عدة عروض تستهدف في المقام الأول جذب اللاعبين، في مقدمتها مكافآت الكازينو التي يحصل عليها اللاعب بمجرد تسجيله في المنصة الإلكترونية المخصصة لألعاب المراهنة.

قوانين القمار في الشرق الأوسط أكثر صرامة من أي منطقة أخرى في العالم. إن العقوبات التي تُفرض للأشخاص الذين سيقبض عليهم بواسطة السلطات هي الأكثر حدة! في بعض الحالات البسيطة، سيتم تغريم المخالفين. في الحالات الخطيرة، قد يعاقب المخالف بعقوبة السجن. يمكنك أن تتوقع أن تكون عواقب المقامرة في الشرق الأوسط أكثر حدة.

إحدى الدول التي تكون فيها قوانين المقامرة أقل صرامة هي الولايات المتحدة الأمريكية، فهي تمتلك أكبر عدد من الكازينوهات الأرضية وعبر الإنترنت التي تعمل في العالم بأسره. في عام 2017 وحده، تم الإبلاغ عن 460 كازينو تجاري في البلاد. هذا بالتأكيد عدد كبير من الكازينوهات!

إن نوع المعاملة التي تمارسها الولايات المتحدة بشأن المقامرة ليست قاسية مقارنة بمعظم البلدان. تحظر معظم الدول اللعب في الكازينوهات الأرضية أو عبر الإنترنت. وبالمثل، هذا هو الحال في اليابان حيث لا توجد كازينوهات أرضية في بلادهم على الإطلاق. علاوة على ذلك، لا تسمح الحكومة اليابانية بلعب ألعاب الكازينو عبر الإنترنت.

هناك منطقة رمادية حول قوانينهم الخاصة بالمقامرة. المراهنة على رهاناتك عبر الكتب الرياضية على الانترنت وكازينوهات الإنترنت ممكنة في الواقع حتى للمقامرين المقيمين في اليابان. لوضع الرهانات على المباريات عبر الكتب الرياضية على الإنترنت والكازينوهات على الإنترنت، الخدمة عبر الإنترنت يجب أن تعمل بشكل قانوني ومرخص خارج الدولة.

هذه هي الطريقة التي يعمل بها معظم الناس في مختلف البلدان حول قوانين المقامرة. ليس من غير المألوف أن يتم تقييد المقامرة من قبل بعض البلدان. هذا هو بالضبط سبب تشغيل معظم الكازينوهات على الإنترنت خارج بلد جمهورها المستهدف.

قد تكون المقامرة موضع استياء شديد بموجب القوانين الملزمة في بلدك. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك اللعب في كازينوهات الإنترنت. هناك العديد من مواقع المراهنات الرياضية على الإنترنت والكازينوهات المتاحة لموقعك حتى لو كنت لاعبًا عربيًا.

يجب أن تحتوي معظم الكازينوهات على الإنترنت على هذه الألعاب المليئة بالمرح والتي يمكنك لعبها مجانًا أو بأموال حقيقية في مواقعها