جريدة الزمان

خارجي

السجن 15 عاما بحق هولندي بتهمة نقل كوكايين عبر الحدود الروسية

إسراء نبيل -

أصدرت محكمة في ضواحي موسكو، حكما بالسجن 15 عاما بحق مواطن هولندي، بتهمة تورطه في نقل أكثر من 105 كيلوجرامات من الكوكايين الكولومبي، عبر الحدود الروسية.

حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية، إيرينا فولك: "أصدرت محكمة بمدينة خيمكي في مقاطعة موسكو، حكما بحق هولندي، يتهم بالمشاركة في عصابة وتهريب الكوكايين وارتكاب جرائم أخرى مرتبطة بالتداول غير الشرعي للمخدرات، وأدين بارتكاب جرائم وحكم عليه بالسجن 15 عاما في سجن الحراسة القصوى".

وأكدت أنه اتضح للتحقيق أن هذا الرجل بالتعاون مع شركائه قام عام 2000، بنقل أكثر من 105 كيلوجرامات من الكوكايين من كولومبيا عبر الجمارك الروسية، بما فيها 49 كيلوجراما إلى بريطانيا، وعثر ضباط الجمارك الأمريكيون، في مطار ميامي، على دفعة كبيرة من المخدرات بعد فتح طرد مشبوه، ثم سلموا هذه المعلومات للشرطة الروسية.

وكشف التحقيق أيضا أن المتهم كان من المقربين من رئيس عصابة مخدرات كبيرة في كولومبيا، وكان يشرف على عملها في روسيا، وعام 2010 تم إدخال اسمه إلى قائمة المطلوبين دوليا وعام 2015 تم القبض عليه في بلجيكا. وتم تسليمه لروسيا عام 2018.

وكان 5 من شركائه في عصابة المخدرات هذه قد حوكموا عام 2004 بالسجن ما بين 18 و22 عاما، كما حكم على شريك آخر عام 2018 بالسجن 10 سنوات وذلك بعد 16 عاما من البحث الدولي عنه.