جريدة الزمان

سياسة

أيمن أبو العلا يطالب بعودة الكشافة ونشر ثقافة حقوق الإنسان في مراكز الشباب

أيمن أبو العلا
إيمان فهمى -

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ضرورة وجود مكتب لحقوق الإنسان في كل مركزشباب ونادى رياضى، لنشر ثقافة حقوق الإنسان، وتوعية الشباب بحقوقهم، مشيرا إلى ان مراكز الشباب والأندية تعد منفذ آخر للشباب بخلاف المدرسة والجامعة، ليعرف الشباب من خلالهم مفاهيم حقوق الإنسان، مؤكدا على تأثير ذلك في تشكيل وعى الشباب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور آشرف صبحى، لمناقشة دور وزارة الشباب والرياضة فيما يختص بملف حقوق الانسان.

وأضاف أبو العلا، أيضا لابد من اهتمام وزارة الشباب والرياضة، بالسوشيال ميديا، للتواصل مع الشباب وبث الأفكار التي تحث على عدم التميز وعدم العنصرية وغيرها من مفاهيم حقوق الانسان.

وطالب وكيل لجنة حقوق الإنسان، بالإهتمام بنظام الكشافة، قائلا، " انا متعصب لنظام الكشافة، اتعلمت كل حاجة من الكشافة، فهو يعمل على دعم الانتماء وتدريب ومعرفة الحقوق والواجبات ، وبالتالي نحتاج اهتمام بالنظام الكشفى"

وأوضح أبو العلا، بناء الانسان المصرى، هو ضمن خطة التنمية المستدامة، ووزير الشباب والرياضة يعد مسئولا عن نسبة كبيرة من الشعب، ما يتطلب مساهمة الوزارة في حق المعرفة والتمكين للشباب، سواء تمكين لوظيفة او معرفة.

وتابع، بالطبع أقدر ضعف الموازنة والعجز بها، ولكن يمكن ان نساعد الشاب في الحصول على فرص العمل من خلال تنمية المهارات، تؤهلهم للحصول على فرص عمل.