جريدة الزمان

سياسة

نواب البرلمان يوجهن الشكر للسيسي بعد قرارات الحد الأدني

إيمان فهمي -

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، تقدير واسع للرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توجيهاته الأخيرة بشأن رفع الحد الأدني للأجور، مؤكدين علي أنه دائما ينتصر للعدالة الاجتماعية و انحيازاته مستمرة فى دعم المواطن .

وقال النائب أحمد العوضي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن أن الرئيس السيسي دائما ما يكون سباق في الانحياز للمواطن واتخذ قرارات مهمة بالأمس برفع الحد الادني للاجور الي 2400 جنية، كما ثمن النائب السيد شمس الدين نائب كفرالشيخ مبادرة الرئيس السيسي والقرارات التي انحاز من خلالها بالأمس الي المواطن المصري وتخصيص حزمة مالية لتغطية تلك القرارات .

كما طالب بالنظر الي الفلاح المصري من خلال تلك الحزمة قائلا " الرئيس يحنو على المواطنين ، فيما أٔكد النائب عاطف مغاوري ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، ورفع المعاشات بنسبة 13%، يؤكد سعي الدولة نحو تحسين أوضاع المواطنين، وانحيازه الرئيس لمحدودي الدخل.

وأكد أن الرئيس يحرص على تحسين أحوال المعيشة للمصريين وزيادة دخولهم والاهتمام بمظلة الحماية الاجتماعية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي ،مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من القرارات التي تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، في ظل مضي الدولة قدما نحو البناء وإقامة المشروعات القومية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

ومن جانبه وجه النائب هاني اباظة التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لانحيازه الدائم للمصريين فى الوقت الذي تتقشف فيه الدول الاخري نظرا لجائحة كورونا ، قائلا ان زيادة الاجور تعد هدية الرئيس للمواطن البسيط ،كما أشاد النائب محمد الحسيني عضو مجلس النواب بقرار الرئيس السيسي برفع الاجور وزيادة المعاشات مؤكد انه يحنو على المصريين.

ووجه النائب محمد بدراوي عضو مجلس النواب ،الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لانحيازه الي المواطن المصري البسيط من محدودي الدخل . وقال بدراوي ، ان قرارات الرئيس الاخيرة برفع الحد الادين للاجور تصب فى صالح المواطن البسيط وتمس 15 مليون مصري ، مؤكدا ان السيسي ينظر دائما الى تحسين المعيسة والبعد الاجتماعي واتخذ قرارات مهمة بالأمس برفع الحد الادني للاجور الي 2400 جنية.

 

في سياق أخر أشار المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إلى مخالفة الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا، قائلا: بدأنا نخالف الإجراءات حتى في الأماكن المغلقة، مشيرا إلى أن هناك عدم التزام إطلاقا بتلك الإجراءات، قائلا: نلاحظ داخل الأتوبيس لا يوجد أي التزام بارتداء الكمامة وهي أبسط الإجراءات.

وأوضح رئيس البرلمان، أن وسائل الإعلام تحذر يوميا من زيادة أعداد المصابين، وكذلك العلماء يحذرون من موجة في أبريل المقبل. وشدد المستشار حنفي جبالي، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس.

يأتي ذلك فى الوقت الذي كانت الجلسة العامة تناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 76 لسنة 2021بالموافقة على اتفاقية قرض ثان بمبلغ 55 مليون دينار كويتي بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المُعدلة لاتفاقيتي القرض الأول والقرض الإضافي المُوقعتين بينهما بتاريخي 12/7/2018 و 8/12/2018 لتمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر، الموقعة في الكويت.