جريدة الزمان

خارجي

«أبو ردينة»: السلام مع الشعب الفلسطيني أولا هو طريق السلام الحقيقي

إسراء نبيل -

صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الإثنين، بأن تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة يكون فقط من خلال السلام مع الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية أولا، وحل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك تعقيبا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي قال فيها: "إن الدولة الفلسطينية ستتحقق من خلال السلام مع العرب وليس الفلسطينيين".

وأضاف أبو ردينة: "هذه التصريحات الإسرائيلية تندرج في إطار التهرب المستمر للحكومة الاسرائيلية من دفع استحقاقات السلام المترتبة على الجانب الإسرائيلي وفق الشرعية الدولية".

وأكد متحدث الرئاسة الفلسطينية، أن السلام الشامل في المنطقة يكون فقط من خلال اتفاق سلام يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، لافتا: "إلى أن طريق السلام وفق الشرعية الدولية يتم فقط من خلال العنوان الفلسطيني المتمثل بالقيادة الشرعية لشعبنا، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وإن أي محاولة للبحث عن سلام وهمي لن يؤدي إلى الأمن والاستقرار في المنطقة".

واختتم أبو ردينة، بالقول: "هذا هو السلام الحقيقي الذي يحقق السلام والأمن للجميع، وإلا ستبقى المنطقة في دوامة من التوتر والعنف".