جريدة الزمان

خارجي

السعودية تطلق برنامج ”حاضنة الأزياء”

-

أطلقت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية برنامج "حاضنة الأزياء" الأول من نوعه في المملكة، والذي يعد أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

وفتحت الوزارة باب التسجيل إلكترونيا للمرحلة الأولى من البرنامج لمدة 8 أيام لجميع الراغبين بالمشاركة من الطلاب والممارسين ورواد الأعمال وأصحاب العمل الحر في قطاع الأزياء ابتداءً من الاثنين المقبل.

وصرحت الوزارة بأن البرنامج سيكون على 3 مراحل، الأولى افتراضية وتستمر لثلاثة أيام تجمع مجموعة من المشاركين الذين سيقومون بحل تحديات في مجال التصميم والتكنولوجيا والاستدامة في قطاع الأزياء في بيئة فريدة تشجع على الابتكار والتفكير الإبداعي.

فيما ستكون المرحلة الثانية عبارة عن مخيم تدريبي يتضمن حدثا افتراضيا من 5 أيام يقدم تجربة تعليمية متعمقة في مجال الأزياء وريادة الأعمال ويمكن المشاركين من تطوير أعمالهم، بالإضافة إلى بناء العلاقات والحصول على الدعم والإرشاد من قبل مختصي الأزياء الإقليميين والعالميين.

أما المرحلة الثالثة من البرنامج فهي مرحلة الحاضنة، وتتكون من برنامج مطول يهدف إلى رعاية الشركات الناشئة في قطاع الأزياء وتطوير مشاريعها من خلال جلسات إرشادية وتدريب مكثف وإمكانية الحصول على دعم مادي.

وسيوفر البرنامج الفرصة للمشاركين بالالتقاء بخبراء ومهنيين في مختلف القطاعات الداعمة لمنحهم المعلومات الضرورية التي تفيدهم في تطوير منتجاتهم، كما سيوفر الفرصة للمستثمرين لاكتشاف أفكار جديدة وخلاقة أبدعتها مواهب ناشئة تستعد للانطلاق.

كما سيمنح البرنامج جوائز للفرق الفائزة في مرحلة الهاكاثون، وسينال الفريق الفائز بالمركز الأول رحلة لمدة 5 أيام إلى أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، فيما ستنال الفرق الثلاثة التالية جوائز مالية بالإضافة إلى التكريم وجوائز أخرى.