جريدة الزمان

رياضة

ليفربول يُشيد بتألق صلاح مع مصر أمام جزر القمر : ثنائية رائعة من الملك

محمد صلاح
إيمان محمد -

أشاد الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي، على موقع التدونيات القصيرة تويتر، بتألق الدولى المصري محمد صلاح، في مباراة منتخب مصر أمس أمام جزر القمر والتي أُقيمت على ستاد القاهرة وانتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة.
ونشر حساب ليفربول، مجموعة صور صلاح في المباراة وعلق عليها: "ثنائية رائعة من الملك المصري في مباراة منتخب مصر أمس أمام جزر القمر".

وإكتسح المنتخب المصري نظيره جزر القمر بفوزًا عريضًا برباعية دون رد، شارك فيها صلاح بهدفين، في المباراة التي جمعتهما في ختام جولات تصفيات أمم إفريقيا 2021، المقرر خوضها في الكاميرون بداية العام المقبل 2022.

تخطى محمد صلاح نجم منتخب مصر الوطني رقم الأسطورة حسن الشاذلي وانفرد بوصافة هدافي الفراعنة عبر التاريخ، بعدما وصل رصيده التهديفى لـ43 هدفا فى تاريخ مشاركته بقميص المنتخب خلال 69 مباراة دولية.
وينفرد حسام حسن بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الوطني برصيد 69 هدفا، يأتي خلفه النجم محمد صلاح برصيد 43 هدفا، وفى المركز الثالث يحل حسن الشاذلي برصيد 42 هدفا.

ويعتبر صلاح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في على مدار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 16 هدفا، ويأمل في تعزيز رقمه القياسي خلال المرحلة الحالية ومواصلة الابتعاد عن أقرب ملاحقيه حسام حسن، المهاجم التاريخي للكرة المصرية.