جريدة الزمان

مرأة و طفل

أشياء يجب مراعاتها عند اختيار حجم السرير

-

بالطبع كل منا يريد الحصول على نوم مريح أثناء ساعات الليل ، لذلك من الضروري إختيار سرير ذو أبعاد مناسبة للحصول على النوم الصحي  .

 

في الطبيعي الإنسان العادي الذي لا يعاني من وجود أي أمراض يقضي ثلث حياته في النوم ، لذلك من الضروري إختيار حجم مرتبة مناسب لحجم السرير الذي اختارته لكي تنعم بالنوم الجيد والصحي .

 

وهناك بعض الأشياء الواجب مراعاتها عند اختيار حجم السرير منها التالي :

 

  • حجم الإنسان النائم على مرتبة السرير :

 

إذا كنت من الأشخاص ذات القامة الطويلة يجب عليك التفكير في شراء مرتبة سرير ذات طول أكبر من طولك وذلك لمنحك الشعور بالراحة عند نومك عليها .

 

  • عدد الأشخاص التي تنام على مرتبة السرير

 

بالطبع إذا كنت تنام على السرير مع شريك فيجب عليك التخطيط لشراء مرتبة ذو حجم كبير تناسبكم ، و إختيار المرتبة في هذه الحالة يتوقف علي عدة عوامل منها الوزن ، فهل وزنك أنت و شريكك متقارب أم لا .

  • حجم غرفة النوم

 

يتوقف إختيارك للسرير على حجم غرفة النوم فإذا كانت الغرفة كبيرة يفضل إختيار سرير ذو حجم كبير أما إذا كانت الغرفة صغيرة يفضل إختيار سرير ذو حجم قياسي مع مراعاة الديكور الخاص بالغرفة  ومراعاة تناسق الألوان وإختيار مفارش السرير ، وإختيار الستائر المناسبة وتعليقها بالقرب من السقف لإعطائك الشعور بأن الغرفة ذات مساحة كبيرة ، وغيرها من الأمور الأخري .

 

  • موقع غرفة النوم 

 

الموقع له تأثير كبير على إختيار حجم السرير و بالتالي حجم المرتبة ، فإذا كانت الغرفة ضيقة فلا يفضل المراتب ذات الحجم الكبير لصعوبة نقلها ، ولكن في كل الأحوال هناك حلول ، حيث تقوم بعض الشركات بصناعة مراتب ذات حجم كبير و تقوم بتعبئتها في صناديق تبدو أصغر حجماً و بمجرد إخراجها من هذا الصندوق تتوسع المرتبة بالحجم القياسي الذي اخترته .

 

  • تكلفة مرتبة السرير 

 

بالطبع لا تتساوى تكلفة المرتبة الكبيرة مع المرتبة الصغيرة فكل مقاس له كلفة ، وكلما زاد مقاس المرتبة زادت التكلفة ، لذلك يجب عليك في هذه الحالة تحديد ميزانيتك .

 

الأحجام القياسية لمراتب السرير 

 

يُعرض في الأسواق العديد من أحجام المراتب القياسية منها ما يناسبك و منها ما لا يناسبك ، و يجب عليك قبل الشروع في شراء مرتبة سرير جديدة معرفة القياسات الخاصة بحجم سريرك حتى لا تخطيء الإختيار .

 

و سوف نعرض لكم بعض من أحجام مراتب السرير التي تباع بالترتيب من المقاسات الكبيرة وصولاً إلى المقاسات الصغيرة وهما كالتالي :

 

  • مقاس 72 × 84 بوصة : يعد هذا المقاس من المقاسات الطويلة الموجودة في الأسواق ، و بالطبع هذا المقاس مناسب للسرير ذو الحجم الكبير و هذا المقاس مناسب جداً للأزواج .

  • مقاس 76 × 80 بوصة : هذا المقاس مناسب أيضاً للأزواج أو لأي شخصين ينامان علي سرير واحد ، فهذا المقاس يمنح مساحة إضافية .

  • مقاس 60 × 80 بوصة :  هذا المقاس من أكثر مقاسات المراتب شيوعاً ومبيعاً في الأسواق فهي تتسع لشخصين وتناسب جميع أحجام غرف النوم .

  • مقاس 54 × 75 بوصة : هذا المقاس مناسب للأشخاص البالغين ، و يتسع لشخص واحد بالغ فقط .

  • مقاس 38 × 80 بوصة : يعد هذا المقاس أيضاً مناسب للأشخاص البالغين .

 

في النهاية إختيارك لحجم السرير يتوقف عليه حجم مرتبة السرير الجديدة ، يتوقف أيضاً على التصميم الداخلي و طبيعة ديكور الغرفة الخاصة بك  ، كل ما عليك تحديد هدفك قبل الشراء ، وقم بالدخول علي موقع سليب هاي لإختيار مرتبة سرير جديدة ذات مواصفات قياسية عالمية تناسب احتياجاتك اليومية .