جريدة الزمان

اقتصاد

أفضل فراش للنوم - كيف تختار مرتبة نوم صحية ومريحة

-

يعد اختيار مرتبة السرير من القرارات الهامة ، فكما نحرص على إختيار تصميم غرفة نوم عصرية مجهزة بأحدث التصميمات، ينبغي علينا إختيار مرتبة سرير مريحة و صحية   ولا نتغافل عن هذا الإختيار .

 

اختيار مرتبة السرير من الأمور السهلة إذا اتبعت نصائح الخبراء قبل الشراء ، لذا قد خصصنا هذا المقال لعرض أفضل أنواع مراتب السرير ، و من خلال هذه الأنواع يمكنكم اختيار ما يناسبكم .

 

أفضل فراش للنوم 

 

  • فراش لاتكس 

يعد مفارش ومراتب لاتكس من أفضل أنواع مراتب السرير الموجودة في الأسواق ، وذلك لأنه مناسب لجميع الأشخاص و لا يسبب أي مشاكل في العمود الفقري أو الرقبة ، فقد تم تصميمه بطريقة إحترافية تحافظ على وضعية جسمك في حالة النوم ، فتكون وضعيات الجسم إما انسيابية و إما مستقيمة بناء علي وضعك .

  • فراش الرغوة أو فراش الفوم 

تم تصميم هذا النوع من مراتب السرير بطريقة جيدة ، حيث تأخذ المرتبة شكل الجسم عند النوم عليها ، و عند القيام من عليها تعود المرتبة إلى شكلها الأصلي .

  • الفراش الهجين 

قد تكون سمعت عن هذا النوع كثيراً فهو من أنواع المراتب التي تم تصنيعها من مادتين أساسيتين هما مادة الفوم ، و مادة الزنبرك ، و يعد هذا النوع من أنواع مراتب السرير الأعلي في السعر في الأسواق .

  • الفراش القابل للتعديل

هذا الفراش معروف أيضاً بإسم أدجاستابل بيد ، و هو من أنواع مراتب السرير الطبية ، حيث يمكنك رفع أي جزء من هذه المرتبة لكي تضع عليها رأسك أو قدمك علي حسب حاجتك ، و يعد هذا النوع من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها داخل المستشفيات و المراكز الصحية ، و هذا النوع مناسب للأفراد الذين يعانون من إرتجاع المريء ، لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من إرتجاع المريء فهذا خيار مثالي لك .

  • الفراش المائي 

هذا النوع من المراتب تم تصميمه خصيصاً للأفراد الذين يعانون من وجود إلتهاب في المفاصل و كذلك آلام في الظهر ، لذلك عليك معرفة حاجتك و ظروفك قبل شراء مرتبة السرير .

 

تصفح موقع سليب هاي من خلال الضغط علي هذا الرابط :

  • فراش القطن 

مراتب القطن منتشرة بكثرة في الأسواق ، إلا أن الكثير من الخبراء لا ينصحون بشراء هذا النوع لأنه من الأنواع الصلبة التي لا تعطي شكل إنسيابي للجسم عند النوم عليها .

  • فراش الإسفنج 

هذا النوع من المراتب مناسب لكافة الفئات يمكنك شرائه بكل سهولة ، و سعره ممتاز ، و لكن يجب الأخذ في الإعتبار عند شرائك هذا الفراش فإنك تحتاج إلى تغيير الفرشة كل فترة .

  • فراش الزنبرك 

أخذ فراش الزنبرك شهرة كبيرة في الأسواق ، و يعد من أكثر الأنواع طلباً داخل جميع الأسواق ، نتيجة للعديد من مميزاته ، فهو يتميز بالقوة و القدرة على التحمل عن غيره من الأنواع الأخرى ، حيث يتم تصنيعه من مادة الزنبرك بالإضافة إلى تغليفه بقطع من القماش .

  • فراش اير بيد 

إذا كنت من محبي المراتب الأرضية فهذا النوع خيار مثالي ، و يعد هذا النوع من أكبر أنواع المراتب التي تم تصميمها من حيث السمك و الحجم ، و ينصح به الأطباء لمن يعانون من وجود إصابات أو الآلام في العمود الفقري.

 

يمكنكم زيارة موقع سليب هاي و تصفح الأنواع المختلفة للمراتب ، و كذلك معرفة الأسعار و المقاسات ، و إختيار ما يناسبكم من حيث الميزانية و الحالة الصحية .